الارشيف / حال قطر

«كتارا».. فرحة بلا حدود في «الأضحى»

  • 1/2
  • 2/2

الدوحة - سيف الحموري -  

واصلت كتارا تقديم فعالياتها الترفيهية في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وسط نجاح باهر واقبال جماهيري كبير، وأجواء احتفالية مميزة، نثرت البهجة في مختلف مرافق الحي الثقافي وأدخلت الفرح الى قلوب الاف الزوار. 
وعاش الجمهور على طول الواجهة البحرية «كتارا» أجمل اللحظات وأسعدها مع فقرة الألعاب النارية الرائعة التي أضاءت سماء كتارا بعروضها المبهرة المتناغمة مع الموسيقى، وانعكست بظلالها الساحرة وألوانها المتناثرة، على مياه البحر، مشكلة لوحات زاهية غاية في الجمال والبراعة. 
من جهة أخرى، شهد شاطئ كتارا اقبالا متزايدا من قبل الزوار لليوم الثاني على التوالي واستقبل رواده من عشاق البحر وهواة الألعاب المائية من الساعة الثالثة والنصف عصرا وحتى منتصف الليل، فيما استمتع الزوار من الكبار والصغار بالأنشطة المتنوعة والألعاب الشاطئية والسباحة، في أجواء عائلية مفعمة بالمرح وفرتها لهم إدارة الشواطئ التي اتخذت كافة سبل الراحة والتسلية. 

عروض مسرحية وموسيقية

كما استطاعت عروض مسرحية «العقل نعمة» التي تقدم في ساحة الحكمة حتى ثالث أيام العيد، اجتذاب الجمهور بكافة أطيافه، حيث يتناول العمل المسرحي المتميز أهمية استعمال العقل وعدم الاستسلام للصعوبات والتحديات في الحياة، وأن العقل هو طريق النور، معززا قيم التعاون والإصرار والتفكير الإيجابي لدى الأطفال.
والمسرحية من تأليف وإخراج الفنانة حنان صادق بطولة علي الخلف ونخبة من الممثلين بينهم:»علي الشرشني وفيصل الجاسم وشهد الجاسم ومجموعة من الأطفال»، أما الأغاني فهي من تأليف الفنانة حنان صادق. وألحان علي حسين. 

عروض منتظرة 

 يقدم مركز كتارا لآلة العود في الساعة الثامنة مساء اليوم الجمعة أمسية موسيقية يحييها الفنان بشير جابر يقدم فيها باقة من أفضل معزوفاته وأعماله الغنائية.
وتواصل الاقبال على قبة الثريا الفلكية المبنى (47) بكتارا، بكثافة خاصة ما يتعلق بعروض الافلام الترفيهية والتعليمية التي تقدم طيلة ايام العيد، حيث كان الجمهور على موعد مع نخبة من العروض المميزة، وهي: عرض الفيلم الأول في تمام الخامسة مساء وفيلم واحة الفضاء بتقنية ثلاثية الأبعاد، وفيلم حراس الفضاء زولا في السادسة مساء، وعرض شبح الكون في السابعة مساء.

مسابقات متنوعة وهدايا جميلة

من جانب آخر، أضفت عيدية كتارا التي تستمر كتارا بتوزيعها على واجهتها البحرية، في فترتين من السابعة إلا ربعا ولمدة خمس وأربعين دقيقة، أجواء استثنائية من السرور والسعادة، على قلوب الأطفال وأهاليهم الذين عاشوا مع هداياها المتنوعة والجميلة، فرحة العيد الخاصة، بكل معانيه العميقة وأجوائه البهيجة الممتعة.  فيما استمتع الأطفال بالمسابقات المتنوعة التي أعدتها كتارا لهم ضمن فعاليات عيد الأضحى المبارك، ومنها، مسابقة «أسئلة وأجوبة» التي تستمر حتى ثالث أيام العيد ضمن فترتين الأولى في السادسة والنصف مساء والفترة الثانية في الثامنة مساء في ساحة الحكمة. وقد خصصت لها جوائز نقدية في عين المكان، كما استقبلت كتارا العديد من المشاركات في مسابقة تكبيرات العيد في كتارا، المخصصة للذكور من عمر 10 سنوات التي تشترط تصوير تكبيرات العيد في كتارا بشكل يبرز ملامح الوجه وان يكون التصوير بجودة عالية للصوت والصورة وان لا تتجاوز مدة الفيديو دقيقة ونصف. ويتم ارسال المشاركات على رقم الواتساب 66894698، علاوة على استقبالها لمشاركات عديدة في مسابقة (أجمل كشخة في العيد) المخصصة للأولاد والبنات حتى عمر 15 عاما. والتي تستمر حتى ثالث أيام العيد. 

طوابع الحج والعمرة تستقطب الزوار

واستقطبت المعارض الفنية التي تفتح أبوابها من الساعة الثالثة والنصف وحتى العاشرة مساء، جمهور الفن والمقتنيات النادرة، حيث استقطب معرض الطوابع الإسلامية « بالمبنى (22) فئات واسعة من الزوار والهواة، الذين اكتشفوا بين جنباته مجموعات نادرة من الطوابع التي أصدرتها قطر والدول العربية والإسلامية عن الحج والعمرة والحرمين الشريفين والمساجد الإسلامية الشهيرة، كما استمتعوا بمشاهدة الفيلم الوثائقي عن مكة المكرمة باستخدام تقنية VR بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وسيكون المعرض متاحا للجمهور حتى ثالث أيام العيد من الساعة الرابعة والنصف عصرا حتى الثامنة مساءً.

Advertisements

قد تقرأ أيضا