الارشيف / حال قطر

فعاليات مثيرة تنتظر زوار كتارا في «الأضحي»

الدوحة - سيف الحموري - تستعد المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، لاستقبال زوارها اليوم الأربعاء بمجموعة متنوعة من الفعاليات خلال 4 أيام من عيد الأضحى المبارك حيث أعدت برنامجا احتفاليا بهيجا يناسب جميع أفراد.
ويأتي في مقدمة فعاليات كتارا لعيد الأضحى، الفعالية الأكثر إقبالا من الجمهور وهي الألعاب النارية التي ستكون في أول وثاني أيام العيد في الساعة 8:30 مساءً على كورنيش كتارا وهي الفقرة المميزة والرئيسية ضمن فقرات احتفالات العيد.
أما توزيع عيدية كتارا فسيكون في الساعة 6:45 مساء والتوزيع الثاني في الساعة 7:30 مساء على كورنيش كتارا في أول وثاني وثالث أيام العيد.
ومن المسابقات التي تم الإعلان عنها لأول مرة ضمن احتفالات كتارا بعيد الأضحى المبارك، مسابقة تكبيرات العيد في كتارا، وهي مسابقة للذكور من عمر 10 سنوات ويشترط فيها تصوير تكبيرات العيد في كتارا بشكل يبرز ملامح الوجه وأن يكون التصوير بجودة عالية للصوت والصورة وان لا تتجاوز مدة الفيديو دقيقة ونصف. 
وستنظم كتارا أيضا مسابقة «أجمل كشخة في العيد» وهي مخصصة للأولاد والبنات حتى عمر 15 عاما وتستمر طيلة ثلاثة أيام العيد. 
وإضافة إلى مسابقة «أسئلة وأجوبة» في أول وثاني وثالث أيام العيد، حيث ستكون الفترة الأولى في الساعة 6:30 مساء والفترة الثانية في الثامنة مساء في ساحة الحكمة.
ومن الفعاليات المميزة، سيكون الزوار من الأطفال والعائلات على موعد في اول وثاني وثالث أيام العيد على موعد مع مسرحية «العقل نعمة» في الساعة السابعة مساء في ساحة الحكمة. 
وستقدم قبة الثريا الفلكية في المبنى 47، عددا من العروض ابتداءً من ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، حيث سيكون العرض الأول في الساعة في الخامسة مساء والعرض الثاني في السادسة مساء أما العرض الثالث فسيكون في السابعة.
ومن المتوقع أن تشهد فعاليات المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» إقبالًا كبيرًا من الزوار للاستمتاع ببرنامجها الاحتفالي الثري والمتنوع الذي أعدته بمناسبة العيد.
وتعتبر كتارا الوجهة المفضلة للعائلات في العيد للاستمتاع بالفقرات الاستعراضية الشيقة والأداء الموسيقي للعازفين والموسيقيين البارعين وعروض الألعاب النارية، الأمر الذي جعلها موطنا لتلاقي الثقافات وانعكاسا للموروث الأصيل لدولة قطر.

Advertisements

قد تقرأ أيضا