الارشيف / حال قطر

شراكة بين «تكساس» و«قطر للمواد الأولية»

الدوحة - سيف الحموري - وقّعت جامعة تكساس إي أند إم في قطر، إحدى الجامعات الشريكة في مؤسسة قطر، مؤخّرًا مذكّرة تفاهم مع شركة قطر للمواد الأولية (الأولية)، في إطار التعاون من أجل تعزيز استدامة وإعادة تدوير مواد البناء.
وَقَّع المذكّرةَ كل من السيد عبد العزيز إبراهيم التميمي، الرئيس التنفيذي لشركة قطر للمواد الأولية، والدكتور سيزار أوكتافيو مالافي عميد جامعة تكساس إي أند أم في قطر، خلال حفل بالمدينة التعليمية.
وبموجب مذكّرة التفاهم، سوف تسعى جامعة تكساس إي أند أم في قطر وشركة الأولية الى تضافر الجهود بغية تحسين جودة مواد البناء المعاد تدويرها، وتطوير استخدامها في مختلف الاستعمالات مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد للهياكل وتشييد الطرق.
كما تهدف مذكرة التفاهم الى تعزيز الشراكة والتعاون، ليشمل مختلف مجالات أنظمة البنية التحتية المستدامة والمرنة. 
وسوف تحظى المؤسستان بفرص متابعة البحوث التحويلية لتعزّيز تأمين الموارد، وبناء مستقبل دولة قطر بطريقة فعالة اقتصاديًّا ومستدامةً بيئيًا.
وأكد الدكتور سيزار أوكتافيو مالافي عميد جامعة تكساس أهمّية التعاون بين القطاعات الصناعية ذات الصلة، والمشاركة الفاعلة مع الجهات الرئيسية المعنية، لترك الأثر الإيجابي من أجل الصالح العام في دولة قطر.
وأضاف: «نحن متحمّسون للتعاون من أجل تحقيق الاستدامة وإعادة تدوير مواد البناء؛  ونسعى الى إعداد بحوثٍ هندسيةٍ فعالةٍ وتعزيز الابتكار عبر الاستفادة من الخبرات المتبادلة بين جامعة تكساس إي أند إم في قطر وشركة قطر للمواد الأولية، وفي هذا الصدد ستؤدّي جهودنا المشتركة دورًا حيويًا لتطوير وإحداث تغييرٍ إيجابيٍ في قطاع البناء».
وقال السيد عبد العزيز التميمي الرئيس التنفيذي لشركة قطر للمواد الأولية: تُعتبر هذه الشراكة إنجازًا اضافيًّا الى جهودنا، من شأنه ايجاد حلولٍ مستدامةٍ لقطاعات البناء في الدولة، وأضاف نحن متحمّسون لنشهد ثمارَ هذا التعاون القيّم».
وأشار الدكتور إياد مسعد، أستاذ الهندسة الميكانيكية في جامعة تكساس إي أند ام في قطر، إلى أن الجامعة كان لها تعاون سابق مع الشركة في عدة مناسبات، الأمر الذي أسهم في تطوير التقنيات من أجل استخدام وإعادة تدوير مواد البناء.

Advertisements

قد تقرأ أيضا