الارشيف / حال قطر

قطر تشارك في اجتماع مديري عموم الجمارك لدول إقليم شمال شرق إفريقيا والشرق الأدنى والأوسط

الدوحة - سيف الحموري - شاركت دولة قطر في الاجتماع الإقليمي الـ(58) لمديري عموم الجمارك لدول إقليم شمال شرق إفريقيا والشرق الأدنى والأوسط، والجلسة 141 / 142 لمجلس التعاون الجمركي لمنظمة الجمارك العالمية، اللذين عقدا بمقر منظمة الجمارك العالمية في بروكسل.
مثل دولة قطر، في أعمال الفعاليتين سعادة السيد أحمد بن عبدالله الجمال، رئيس الهيئة العامة للجمارك.
وناقش الاجتماع الإقليمي 58 لمديري عموم الجمارك لدول الإقليم العديد من الموضوعات، أبرزها ملخص أعمال لجنة السياسات، وعضوية اللجان، واعتماد وثيقة الشروط المرجعية لتعيين الملحق الفني، كما جرى انتخاب أمين عام جديد ورئيس جديد للمجلس.
وفي سياق أعمال اجتماعات الجلسة 141 / 142 لمجلس التعاون الجمركي ناقش الاجتماع عدة موضوعات مشتركة أبرزها الأمور المتعلقة بالمسائل التقنية أو الفنية لتقرير بناء القدرات، ومستجدات آليات الاستشارات الإقليمية، والتعرفة والشؤون التجارية.
كما تناول الاجتماع الخطة الاستراتيجية لمنظمة الجمارك العالمية 2022 - 2025 وخطة تنفيذها في 2023 - 2024، وتم الاطلاع على المسائل الخاصة بالسياسة والحوكمة من خلال مناقشة المبادرات لتبادل ومشاركة البيانات التي اتخذتها منظمة الجمارك العالمية، وخطة عمل الجمارك الخضراء للمنظمة.
وتدخل هذه الاجتماعات في إطار النهوض بالعمل الجمركي وتحسين كفاءته، من خلال خروجها بتوصيات تهدف لتعزيز التعاون والتنسيق المتبادل بين الدول بما ينسجم مع معايير منظمة الجمارك العالمية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا