الارشيف / حال قطر

غرفتا قطر وطاجيكستان توقعان اتفاقية إنشاء مجلس أعمال مشترك

الدوحة - سيف الحموري - وقعت غرفة قطر وغرفة تجارة وصناعة طاجيكستان اليوم، اتفاقية إنشاء مجلس أعمال مشترك وذلك في ختام اجتماع السيد محمد بن احمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر والسيد جمشيد جمعة خان زاده رئيس غرفة التجارة والصناعة بجمهورية طاجيكستان.
وتهدف اتفاقية إنشاء مجلس الأعمال المشترك إلى تيسير التواصل بين الطرفين لزيادة التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين الصديقين، من خلال توفير آليات التواصل بين أصحاب الأعمال فيهما وتبادل المعلومات حول التجارة والتعاون الاقتصادي، وتعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين في مختلف المجالات التجارية والاستثمارية ونقل التكنولوجيا والخدمات والقطاعات الصناعية وغيرها، إضافة إلى تشجيع رجال الأعمال على المشاركة في المعارض التي تقام في دولة قطر وجمهورية طاجيكستان.
وتم خلال الاجتماع أيضا مناقشة علاقات التعاون بين الجانبين وسبل تعزيزها لما فيه مصلحة اقتصاد البلدين، كما تم استعراض مناخ الاستثمار في البلدين والفرص المتاحة، وإمكانية تعزيز الاستثمارات المتبادلة وإقامة مشروعات مشتركة سواء في قطر أو طاجيكستان.
وأشاد بن طوار بالعلاقات بين البلدين، التي شهدت تطورات في الفترة الأخيرة وفتحت آفاقا جديدة للتعاون بينهما، مما سينعكس إيجابا على القطاعات التجارية والاقتصادية ويسهم في تعزيز التبادل التجاري والاستثماري.
وأوضح أن غرفة قطر تشجع رجال الأعمال القطريين على الاستثمار في طاجيكستان باعتبارها وجهة واعدة للاستثمار لما يتوافر فيها من فرص استثمارية مجدية.
ودعا النائب الأول لرئيس غرفة قطر أصحاب الأعمال القطريين والطاجيكيين إلى الاستفادة من العلاقات المتطورة بين البلدين وتعزيز التعاون فيما بينهم من خلال إنشاء شراكات وتحالفات تجارية تصب في فائدة اقتصاد البلدين الصديقين، داعيا كذلك الشركات الطاجيكية إلى الاستثمار في قطر والاستفادة من مناخ الأعمال المشجع والقوانين المحفزة ووفرة الفرص الاستثمارية في كافة القطاعات، لا سيما في ظل وجود بنية تحتية على مستوى عالمي ومناخ أعمال جاذب.
ومن جانبه أشاد رئيس غرفة التجارة والصناعة بطاجيكستان بتطور العلاقات بين البلدين، لافتا إلى أن الشركات الطاجيكية مهتمة بفتح أسواق لمنتجاتها في قطر، حيث تتميز هذه المنتجات بالجودة والسعر المنافس، لافتا إلى أن إنشاء مجلس أعمال مشترك سيعزز التعاون بين الجانبين في مختلف القطاعات التجارية والاقتصادية.
وكشف جمعة خان زاده أن بلاده ستعقد منتدى استثماريا دوليا كبيرا في شهر سبتمبر المقبل، موجهة الدعوة لغرفة قطر لحضور هذا المنتدى والذي سيناقش العديد من القضايا الاقتصادية الهامة، كما سيكون فرصة للجانب القطري للاطلاع عن قرب على مناخ وفرص الاستثمار في طاجيكستان، منوها بالاستثمارات الناجحة لشركة الديار القطرية في بلاده.

Advertisements

قد تقرأ أيضا