الارشيف / حال قطر

(10x10) صدقة تتيح التبرع للمشاريع الخيرية في عشر ذي الحجة

الدوحة - سيف الحموري - حرصا منها على إتاحة المجال لاغتنام أجر الأعمال الصالحة في هذه الأيام الفضيلة (عشر ذي الحجة) التي أشار إليها النبي محمد صلى الله عليه وسلم بقوله:» ما من أيام العمل الصالح فيهن أحب إلى الله من هذه الأيام العشر»، تواصل قطر الخيرية فتح المجال للتبرع لصدقة (10x10) لتنفيذ مشاريع تنموية في عدد من الدول. 
وقد تم حتى الآن اكتمال 3 مشاريع وهى مشروع بناء وتأثيث مركز لرعاية الأيتام ومشروع بناء مركز لتحفيظ القرآن ومشروع بناء مركز صحي ليبقى بذلك باب التبرع مفتوحا لسبعة مشاريع وهى على التوالي بناء وتأثيث مدرسة ابتدائية، بناء مسجد، بناء وتجهيز مخبز، ترميم وصيانة بيوت بقطاع غزة، منح جامعية للمكفولين المتفوقين، حفر بئر مياه في سوريا ودعم حملة «لبيه» لحفر الآبار.

طرق التبرع
وتحث قطر الخيرية على اغتنام أجر ما تبقى من عشر ذي الحجة للإسهام في ترك أثر يسهم في تنفيذ حياة الناس نحو الأفضل داعية المولى أن يخلف على المتبرعين ويبارك في رزقهم.
ومن أجل تسهيل التبرع لـ « (10 مشاريع ×10 أيام) طوّرت قطر الخيرية في تطبيقها الإلكتروني برنامجا خاصا، بحيث يمكن للمتبرع تحميل تطبيق قطر الخيرية والتوجه إلى حملة 10×10 للمشاركة في المشروع اليومي الذي يعلن عنه. ويمكن التبرع لصدقة العشر بشكل يومي من خلال الموقع الإلكتروني لقطر الخيرية، أو تطبيق قطر الخيرية، وبالمبلغ الذي يحدده المتبرع طيلة أيام عشر ذي الحجة، من خلال إرسال الرمز المقابل للقيمة برسالة الى 92060، حيث يمكن إرسال D10 للتبرع بـ 10 ريالات يوميا، وإرسال D20 للتبرع بـ 20 ريالا يوميا، وD50للتبرع بـ 50 ريالا يوميا وD100 للتبرع بـ 100 ريال طيلة الأيام العشر الأولى من هذا الشهر الفضيل.
كما يمكن التبرع للحملة من خلال فروع قطر الخيرية ونقاط التحصيل المنشرة في المراكز التجارية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا