الارشيف / حال قطر

مشاركة ناجحة لـ «هواة اللاسلكي» في المعرض الدولي بألمانيا

الدوحة - سيف الحموري - شاركت الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي في المعرض الدولي لهواة اللاسلكي «معرض فريديرشافين» الذي عقد في ألمانيا خلال الفترة 23 – 25 يونيو الحالي. 
ويعتبر المعرض من أكبر معارض هواية اللاسلكي في العالم، ويستضيف أكبر عدد من جمعيات هواة اللاسلكي التي تشارك في الندوات والمحاضرات التي تقام بالتوازي مع المعرض. 
وقد شهد المعرض لهذا العام إقبالا كبيرا من جميع المشاركين فيه على جناح الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي مع العلم أن دولة قطر هي الدولة العربية الوحيدة التي لها موقع في المعرض يجتمع فيه جميع الاخوة العرب. للاطلاع ومشاهدة مواصفات القمر الصناعي القطري سهيل-2 الذى تم إطلاقه عام 2018 وحمل مرسل لهواة اللاسلكي الذي يعتبر أول مرسل للهواة على قمر صناعي يطلق في مدار ثابت على مستوى العالم. 
وشهد العرض التقديمي الذي قدمته الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي خلال أيام استضافة المعرض عن مرسل الهواة على القمر الصناعي أكبر نسبة مشاهدة من بين العروض الأخرى التي قدمتها جمعيات ونوادي هواة اللاسلكي المشاركين في المعرض.
ويشتمل المعرض على منتدى يشارك فيه هواة اللاسلكي في العالم؛ حيث يتم مناقشة جميع المواضيع المتعلقة بهواية اللاسلكي وكيفية تطويرها في ظل النمو المتسارع في عالم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. كما يتم خلال المعرض عرض جميع الأجهزة والمعدات الحديثة والمتطورة الخاصة بهواية اللاسلكي. وبالإضافة الى ذلك؛ يتم خلال المعرض عقد عدد من الاختبارات الدولية لطالبي الحصول على رخص لمزاولة هواية اللاسلكي، كما يتم توزيع الهدايا والشهادات التقديرية على الهواة الدوليين الذين دعموا هواية اللاسلكي لفترات طويلة.
وفي هذا السياق؛ عبر سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي عن سعادته لمشاركة الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي في معرض فريديرشافين بعد مشاركات سابقة ناجحة للجمعية. 
وقال إن مشاركة أعضاء الجمعية في مثل هذه المحافل الدولية تشكل أهمية كبيرة لنا على مستوى الهواية وعلى مستوى الدولة ككل؛ حيث تقيم الجمعية جناحا خاصا بها تقوم من خلاله بتعريف دول العالم على أهم المنجزات التي قامت بها الدولة خلال الفترة الماضية فضلا عن أهم إنجازات الجمعية على مستوى الهواية في المنطقة والعالم ككل. كما يشكل المعرض فرصة للهواة القطريين لاكتساب الخبرات الدولية وتبادل المعلومات مع الخبراء الدوليين في هذه الهواية، وفرصة أخرى للتعرف على أهم ما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في مجال الأجهزة والمعدات الخاصة بهواية اللاسلكي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا