الارشيف / حال قطر

افتتاح معرض الذكاء الاصطناعي في التصميم المعماري في كتارا

الدوحة - سيف الحموري - افتتح سعادة الأستاذ الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا صباح أمس الخميس معرض الذكاء الاصطناعي في التصميم المعماري. وذلك بحضور السيد خالد أحمد مبارك النصر رئيس مجلس إدارة جمعية المهندسين القطرية وعدد من أعضاء الجمعية والمهتمين. 
ويتواصل المعرض الذي يضم قرابة 45 لوحة تصويرية، وجاء بالتعاون بين المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا وجمعية المهندسين القطرية، الى غاية 9 يوليو في المبنى 18. وهو بمشاركة المهندسين: حسن عبد السلام، مي عبد السلام، وهند عبد السلام.
وفي هذا السياق، أعرب سعادة الأستاذ الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي عن إعجابه بالمعرض قائلا: إن كتارا حريصة على مواكبة ما يحدث على جميع الأصعدة وفتح المجال لكل المقاربات الثقافية والفنية لكل ما نعيشه من تحولات. وقد بات الاهتمام بالذكاء الاصطناعي والتعرف على إمكاناته الكبيرة يشكل مادة ثقافية وفنية يمكن من خلالها استلهام الكثير من أفكار المعارض والأعمال الإبداعية. ومنها هذا المعرض الجميل الذي يؤكد أهمية العمل الإبداعي الإنساني من جهة والاصطناعي من جهة أخرى.
ومن جانبه، قال السيد خالد أحمد مبارك النصر رئيس مجلس إدارة جمعية المهندسين القطرية: ان هذا المعرض مميز حيث تم توظيف الذكاء الاصطناعي وهو من ابداع المهندسين الفنانين مي عبد السلام وهند عبد السلام وحسن عبد السلام حيث عملوا على فكرة توظيف الذكاء الاصطناعي في المباني في المستقبل.

Advertisements

قد تقرأ أيضا