الارشيف / حال قطر

«قصة نجاح» يحكي تاريخ الطوابع القطرية

الدوحة - سيف الحموري - نظم المركز القطري لهواة الطوابع والعملات ندوة بعنوان «العملات والطوابع البريدية تعزيز للهوية وتوثيق للأحداث التاريخية»، وذلك ضمن فعاليات معرض الدوحة الدولي للكتاب في دورته الثانية والثلاثين.
وتناولت الندوة تاريخ الطوابع في دولة قطر وصولا إلى الطوابع الخاصة ببطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.
وقال السيد حسين رجب الإسماعيل مدير المركز القطري لهواة الطوابع، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية «قنا»، إن المركز يشارك في فعاليات معرض الدوحة الدولي للكتاب بعرض خاص يحمل اسم «قصة نجاح» يستعرض مجموعة من الطوابع والعملات التي طبعت بمناسبة كأس العالم 2022، بالإضافة إلى بعض الهدايا الخاصة على شكل ميداليات لذات المناسبة.
وأضاف الإسماعيل أن الندوة تناولت مسيرة الطوابع والعملات في دولة قطر وتاريخ كل منها، علاوة على الخدمات التي قدمها بريد قطر في حقبة من الزمن، كما تطرقت إلى كيفية مشاركة الشباب الهواة في المسابقات العالمية الخاصة بهواية الطوابع والعملات، والتركيز على بعض الموضوعات التي فازت فيها دولة خلال مشاركتها في المعارض الإقليمية والعالمية.
بدوره، تحدث مصطفى وضاح الخطيب خبير طوابع عن تاريخ الطوابع والعملات في دولة قطر والتي مرت بأزمنة وقصص عديدة، لافتا إلى أن دولة قطر تمتلك مجموعة كبيرة وقيمة من الطوابع العالمية النادرة التي تحمل كل مجموعة منها قصة مختلفة تعود إلى القرون الماضية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا