الارشيف / حال قطر

وزير البلدية: المعرض نافذة لتعزيز تبادل الخبرات

الدوحة - سيف الحموري - أكد سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية، أهمية معرض الدوحة الدولي للكتاب باعتباره نافذة مهمة لتعزيز تبادل الخبرات بين كافة فئات المجتمع والعالم ككل.. مشيدا في الوقت نفسه بجهود وزارة الثقافة في التنظيم المميز للمعرض الذي يستقطب عددا كبيرا من الكتاب والمؤلفين ودور النشر.
ودعا سعادته، خلال زيارته لمعرض الدوحة الدولي للكتاب في نسخته الثانية والثلاثين امس، الجميع للمشاركة في المعرض وإنجاح فعالياته والمشاركة بالمحاضرات وورش العمل.. منوها إلى حرص وزارة البلدية على نشر العلم والمعرفة بين كوادرها، من خلال إنشاء لجنة التأليف والترجمة والنشر التي تشجع الموظفين والباحثين بالوزارة على تأليف الكتب والأبحاث العلمية.
وأوضح سعادته أن الوزارة تعرض عددا مميزا من المطبوعات والمنشورات والكتب بجناحها المشارك في المعرض، والتي تبرز أهم إنجازاتها خاصة فيما يتعلق بقطاع شؤون الزراعة والأمن الغذائي والحجر الزراعي، والحدائق والأشجار، والجيولوجيا والتربة، بالإضافة إلى ما يتعلق بمجال المباني واشتراطاته.
وأضاف سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية، أن من أهم إصدارات وزارة البلدية كتاب «بلديات قطر»، الذي يتناول تاريخ نشأة البلديات في دولة قطر، وكتاب «أطلس التربة»، ومجلد «اشتراطات البناء في دولة قطر».
 وقالت الدكتورة فايقة عبد الله أشكناني مدير إدارة العلاقات العامة رئيس لجنة التأليف والترجمة والنشر بوزارة البلدية، إن الوزارة تشارك بجناح مميز يضم إصدارات متنوعة تغطي مختلف مجالات عمل الوزارة

Advertisements

قد تقرأ أيضا