الارشيف / حال قطر

غرفة قطر تبحث تعزيز التعاون الاستثماري مع غرفتي "طرابزون" و"مانيسا" التركيتين

الدوحة - سيف الحموري - اجتمع السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر مع كل من السيد سامت كانباكال عضو مجلس إدارة غرفة مدينة "طرابزون"، والسيد سيتين غونغور والسيد إبراهيم حقي كاتيوز عضوا غرفة تجارة مدينة "مانيسا" التركية.
جرى خلال الاجتماع، الذي عقد بمقر غرفة قطر، استعراض علاقات التعاون ومناخ الاستثمار، وأهم القطاعات التي يمكن لرجال الأعمال القطريين الاستثمار فيها بمدينتي طرابزون ومانيسا التركيتين، والاطلاع على أهم الفرص الاستثمارية المتاحة في قطر وتركيا.
ونوه النائب الأول لرئيس غرفة قطر برغبة أصحاب الأعمال القطريين في التعرف على الفرص الاستثمارية في تركيا والاستثمار فيها في عدد من القطاعات.
وأكد أن غرفة قطر تدعم وتشجع التعاون والشراكة بين الجانبين، كما تشجع المستثمرين القطريين على الاستثمار في تركيا وتعزيز التعاون بين الشركات القطرية ونظيرتها التركية. وقال إن قطر ترحب بالاستثمارات التركية، مؤكدا أنها توفر الكثير من الفرص الجاذبة خاصة في المناطق الحرة، لا سيما في ظل توفر بنية تحتية متميزة وقوانين استثمار رائدة.
من جانبه، أكد سامت كانباكال عضو مجلس إدارة غرفة طرابزون أن علاقات التعاون بين البلدين قوية، معربا عن أمله في أن تكون العلاقات بين الغرف في البلدين على نفس الوتيرة.
وقدم نبذة عن غرفة طرابزون التي تعتبر ثاني أكبر وأقدم غرف تركيا ويبلغ عدد منتسبيها 11 ألف عضوا، كما استعرض أهم المشاريع المتاحة للاستثمار في المدينة وأهمها مشروع جزيرة الأعمال على مساحة 2800 كيلومتر مربع، بالإضافة إلى مشاريع في قطاعات متنوعة مثل الانشاءات والصناعة والتكنولوجيا.
بدوره، أكد السيد سيتين غونغور عضو غرفة تجارة مانيسا حرص بلاده على تعزيز التعاون مع قطر في قطاعات اقتصادية مختلفة، منوها بأن زيارة الوفد التركي تستهدف التعرف على السوق القطري وتطوير التجارة وعلاقات التعاون والشراكة بين القطاع الخاص في البلدين، بالإضافة إلى اطلاع الجانب القطري على أهم المنتجات التركية والتي يمكن تصديرها إلى قطر.
وأشار إلى أن مانيسا توفر فرصا استثمارية كثيرة في قطاعات متنوعة مثل الصناعة والزراعة، داعيا المستثمرين القطريين إلى الاستثمار في المدينة التي توفر 6 مناطق صناعية كبرى.

Advertisements

قد تقرأ أيضا