الارشيف / حال قطر

جامعة قطر توقع مذكرة تفاهم للتطوير المهني لطلاب كلية الصيدلة

الدوحة - سيف الحموري - وقعت جامعة قطر مذكرة تفاهم مع شركة ابن سينا الطبية التابعة لشركة أعمال ش.م.ق.ع؛ لتعزيز التعاون المشترك بينهما والاستفادة من الإمكانيات المشتركة للطرفين بما يخدم المؤسستين، ومن ذلك، العمل في مجال التدريب الطلابي والتطوير المهني وجوائز التفوق لطلاب كلية الصيدلة. وذلك بحضور الدكتورة أسماء آل ثاني، نائب الرئيس لقطاع العلوم الصحية والطبية وعدد من منتسبي القطاع بالإضافة إلى مسؤولين من شركة ابن سينا الطبية.
وقد وقعت الاتفاقية من قبل كُلٍ من: الدكتور فراس علعالي، عميد كلية الصيدلة بالإنابة، والسيد راشد المنصوري، الرئيس التنفيذي لشركة ابن سينا الطبية وقد نصت مذكرة التفاهم على العمل في مجال تبادل الخبرات والموارد والمعلومات وفرص التطوير بما يتماشى مع رسالة الطرفين، والعمل في مجال تنظيم الندوات وورش العمل وإلقاء المحاضرات وتنظيم الدورات التدريبية التي تستهدف المجتمع القطري، بالإضافة إلى تنفيذ برامج مشتركة في المجال التعليمي والتدريب الطلابي والأبحاث وتهيئة جيل من الصيادلة الموهوبين القادرين على خدمة المؤسسة ودولة قطر على أكمل وجه. 
وفي تصريح له، قال الدكتور فراس علعالي، عميد كلية الصيدلة بالإنابة: « نشكر الجهود المبذولة التي تقدمها شركة ابن سينا الطبية وأعضاء كلية الصيدلة ودعم الدكتورة أسماء آل ثاني، نائب الرئيس لقطاع العلوم الطبية والصحية للوصول إلى هذه الاتفاقية. فتعتبر هذه الاتفاقية نموذجا للاتفاقيات بين القطاع الخاص والقطاع العام فتعتبر شركة ابن سينا الطبية من الشركات الرائدة في قطر فهي الموزع للأدوية في دولة قطر ونحن كلية الصيدلة الأولى في دولة قطر فهذا التعاون يأتي بهدف الرعاية الصحية في قطر وكآليات عمل ستكون هناك فرص تدريب وتعليم للطلبة للاستفادة من المهارات والدراسات الموجودة في شركة ابن سينا ومن الجانب الآخر سنكون نحن الذراع التعليمي في شركة ابن سينا الطبية من خلال تقديم ورش عمل وتبادل المعرفة بين أعضاء هيئة التدريس في الكلية والكادر الاحترافي في شركة ابن سينا».
وأضاف: «منذ بداية تأسيس كلية الصيدلة كانت شركة ابن سينا الداعم الأول من خلال تقديمهم جوائز للطلبة المتميزين أكاديميًا، ومع توقيع هذه الاتفاقية أصبحت لدينا جوائز للتميز الأكاديمي والتميز البحثي والتميز في النشاط المشترك والتي ستحفز على الريادة والابتكار والتميز العلمي بين الطلبة». 
وفي كلمته، قال السيد راشد المنصوري، الرئيس التنفيذي لشركة أعمال ش.م.ق.ع: «شكرًا لكم على استضافتنا اليوم لتوقيع مذكرة التفاهم؛ فشركة ابن سينا تأتي رؤيتها في تقديم الأفضل للمجتمع فكشركة أعمال من مهماتنا ومسؤوليتنا الاجتماعية أن نقدم الأفضل للمجتمع وأن نهتم بالطلبة ونقدم لهم فرص التدريب والتطوير التي ستعود بالنفع على المجتمع». كما زار السيد راشد المنصوري كلية الصيدلة للتعرف على طلبة وأساتذة ومرافق كلية الصيدلة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا