الارشيف / حال قطر

«التنمية الاجتماعية والأسرة» تحتفي بـ «القرنقعوه»

الدوحة - سيف الحموري - احتفلت وزارة التنمية الاجتماعية والاسرة بمناسبة “القرنقعوه”، في معرض الفنة في سوق واقف.  وقالت السيدة فاطمة النعيمي مدير إدارة التمكين الاسري، إن وزارة التنمية الاجتماعية والاسرة حرصت على استثمار الأجواء الرائعة في رمضان لتنقل الأطفال إلى عالم الفرجان القديمة عبر إقامة احتفالية خاصة بهذه المناسبة التراثية والتي تشكل جزءًا من موروثنا الاجتماعي في قطر. 
وأضافت النعيمي أن الإقبال الكبير للأطفال ولكل أفراد الأسرة ساهم في إبداع ورسم صورة تراثية عكست أصالة التراث القطري، حيث شارك الأطفال وهم يرتدون أزياءهم التراثية الملونة والزاهية، في الاحتفال فرحين بما جمعوه من حلوى ومكسرات وهدايا من مختلف الأماكن على أنغام أهازيج القرنقعوه. 
وأوضحت أن احتفال وزارة التنمية الاجتماعية والاسرة يؤكد رسالة الوزارة في تعزيز الترابط الاسري واحياء الموروث القطري خاصة هذا الموروث الذي يساهم في توثيق العلاقات الاجتماعية بين الكبار والصغار ويعمل على توطيد الروابط الأسرية بين الأهل والجيران وبين أبناء الفريج الواحد. 
وقد أسهمت فعالية القرنقعوه المقامة في معرض الفنة في سوق واقف في رسم البهجة على وجوه الأطفال، الذين تزينوا بارتداء الملابس التراثية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا