حال قطر

حملة بالتعاون مع «لخويا» لإزالة الكبائن المخالفة بالمناطق الشمالية.. البيئة: وجود المفتش شرط لتثبيت المخيم

الدوحة - سيف الحموري - شددت وزارة البيئة والتغيّر المناخي حملات التفتيش على المناطق البرية بعد هطول الأمطار الأخيرة على البلاد وبالتزامن مع انطلاق موسم التخييم الشتوي. وقامت الوزارة أمس، بالتعاون مع الأمن البيئي في قوة الأمن الداخلي «لخويا» بحملة لإزالة الكبائن المخالفة من الشواطئ المخصصة للتخييم البحري بالمناطق الشمالية.
وأهابت الوزارة بالجميع ضرورة الالتزام بمواعيد التخييم، وعدم تجهيز المخيمات في المواقع المخصصة إلا بعد استكمال إجراءات التقديم والحجز.
وتنص اشتراطات موسم التخييم الشتوي على أنه عدم نصب المخيم قبل الحصول على الترخيص وبداية الموسم، ويتعين على المصرح له البدء في إنشاء المخيم خلال فترة التخييم وبالتنسيق مع مفتش الوزارة، وتشترط الوزارة تواجد المفتش أثناء البدء بعملية التثبيت. مع إلزام المصرح له بالمحافظة على النظافة العامة وعدم الإضرار بالبيئة البرية أو البحرية، وأن يكون المخيم مأهولا وغير مهمل، وأن يتم التخلص من النفايات في الحاويات المخصصة لذلك، وتطالبه بالتنسيق مع البلدية المختصة لضمان التخلص من المخلفات المنزلية ومياه المجاري في محطات المعالجة وحسب الإجراءات المتبعة من قبل البلدية المختصة.
وتحمل الوزارة المصرح له المسؤولية الكاملة عن المخيم وسلامة الأرواح والممتلكات الموجودة داخل الموقع.
ووفقا للاشتراطات فإنه يحق للوزارة شطب أو تغيير أي من الشروط الواردة في التصريح، أو إضافة أي شروط تراها الوزارة ضرورية للحفاظ على البيئة، كما يحق لها سحب تصريح المخيم في حالة عدم الالتزام بالشروط المذكورة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا