الارشيف / حال قطر

100 جائزة للإنجاز في حمد الطبية

الدوحة - سيف الحموري - أقامت إدارة التعليم الطبي في مؤسسة حمد الطبية مؤخراً فعالية متميزة لتوزيع جوائز التعليم الطبي تكريماً لإنجازات فريق إدارة التعليم الطبي من الأطباء الذين يشاركون في تنفيذ البرامج التدريبية،والإداريين لتقديمهم إنجازات استثنائية تتعلق بالتعليم الطبي ذات الجودة العالمية، وتعزيز التميز في المعايير المتعلقة بالتدريب الطبي بالمؤسسة. 
أقيم حفل التكريم السنوي في مركز إتقان لتطوير المهارات الإكلينيكية والإبداع بحضور عدد من القادة وكوادر التعليم الطبي المتميزين للاحتفال بالتميز في مجال التعليم الطبي بمؤسسة حمد الطبية.
جرى خلال الفعالية الاحتفالية منح أكثر من 100 جائزة لعدة فئات من كوادر التعليم الطبي التي تميزت بالتفاني والمساهمة الاستثنائية في التعليم الطبي، وشملت قائمة المكرمين أعضاء هيئة التدريس، والمتدربين في كل من برامج الدراسات العليا والبرامج الطبية الجامعية، وبرامج التطوير المهني المستمر، وفي مجال المحاكاة الطبية. 
كما جرى منح فئة خاصة من الجوائز، تقديراً للخدمة الطويلة والمساهمات المقدمة لدعم التعليم الطبي في جميع أنحاء مؤسسة حمد الطبية. 
وأعرب الدكتور عبد اللطيف الخال، نائب رئيس الإدارة الطبية بمؤسسة حمد الطبية، ومدير إدارة التعليم الطبي خلال خطابه في الحفل عن تقديره لكل من يساهم في مجال التعليم الطبي بمؤسسة حمد الطبية
وقال:» نشعر بالفخر بأن برامج التعليم الطبي في مؤسسة حمد الطبية تلبي بصورة مستمرة أعلى معايير التدريب الدولية، وهذا يعتبر أمرا مهما للجيل القادم من ممارسي الرعاية الصحية ومرضاهم مستقبلاً، وأكد القدرة على استقطاب بعض من أفضل وألمع خريجي الطب على الصعيدين المحلي والدولي، نظراً لجودة التدريبية والتعليمية المقدمة بالمؤسسة».
وأضاف:» نعتمد على أطباء وكوادر ومعلمين ممتازين لتحقيق هذا المستوى العالمي ممن يظهرون مستويات أداء عالية في تقديم أفضل مستوى تعليم للمتدربين الذين يتم توجيههم من خلال توفير برامج تعليمية أكاديمية وعملية جيدة في بيئة مواتية للتعلم. 
وتابع: سوف تساعدنا مساهمات هذه الكوادر في إعداد القوى العاملة الطبية عالية الكفاءة لدينا في المستقبل بما يتماشى مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للصحة». الجدير بالذكر أن مؤسسة مؤسسة حمد الطبية بصفتها مؤسسة معتمدة من قِبل المجلس الدولي لبرامج التعليم الطبي العالي، وشريكاً أكاديمياً رئيسياً للعديد من برامج تعليم المهن الصحية المحلية، تلبي كافة متطلبات برامج التدريب الخاصة بالمهن الطبية، وطب الأسنان وغيرها من المهن الصحية، وهي المعايير الدولية الصارمة التي تشمل جودة التدريس، وتوفير بيئة تعليمية إكلينيكية قوية وآمنة، مع ضمان حصول طلاب المهن الصحية والمتدربين على جميع الموارد التي يحتاجون إليها لتحقيق النجاح والقدرة على أن يكونوا قادة في المجال الإكلينيكي مستقبلاً.
وتعتبر مؤسسة حمد الطبية أول نظام رعاية صحية في المنطقة يحصل على الاعتماد المرموق من قِبل المجلس الدولي لبرامج التعليم الطبي العالي (www.acgme-i.org). 
وقد نجح 18 برنامجاً من برامج التدريب الخاصة بالإقامة الطبية في المؤسسة و 11 برنامجا من برامج الزمالة في الحصول على هذا الاعتماد، كما جرى اعتماد المؤسسة من قِبل اللجنة الدولية المشتركة كمركز طبي اكاديمي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا