حال قطر

"كارنيجي ميلون" تنظم النسخة الخامسة لمسابقة البرمجة الجامعية

الدوحة - سيف الحموري - نظمت جامعة /كارنيجي ميلون/ في قطر النسخة السنوية الخامسة من مسابقة البرمجة الجامعية في قطر، بمشاركة 114 فريقا تضم 349 طالبا ومدربا من الجامعات والمدارس الثانوية في الدولة.

وتمكن فريق جامعة /كارنيجي ميلون/ في قطر، الذي تألف من ثانغ بوي نغوين وجورج شخايدزه وديلشودبيك خوجاييف، من الفوز بالمراكز الأولى في المسار الجامعي لهذه المسابقة، حيث استطاع حل 11 مسألة من أصل 13.

وبالنسبة لمسار المدارس الثانوية، فقد حقق فريق دي بي إس – مدرسة مونارك الدولية، المكون من أديتيا مينون وياش ساه، المرتبة الأولى، مع حل 6 مسائل. وتعتبر هذه النتيجة رائعة بالنسبة لطلاب المدارس الثانوية، لأنها توازي النتائج التي حققتها الفرق الفائزة بالمرتبتين الثانية والثالثة في المسار الجامعي.

وأعرب السيد مايكل تريك، عميد جامعة /كارنيجي ميلون/ في قطر، عن سعادته للحماس الذي أظهره شباب قطر للبرمجة، معتبرا مسابقات البرمجة أكثر من مجرد فعاليات ذهنية، لأنها تتمحور حول بناء مجتمع من خلال إيجاد الحلول الابتكارية للمشاكل. ولا شك أنه أمر استثنائي أن نرى هذا العدد الكبير من الطلاب ممن يتشاركون حب البرمجة".

بدورها قالت السيدة جيزيل ريس، مدير قسم علوم الحاسوب في جامعة /كارنيجي ميلون/ في قطر والمنظم المشارك للفعالية، إن الطلاب كل عام، يظهرون تحسنا لتصبح مسابقة البرمجة الجامعية أكثر تنافسية. معربة عن سعادتها لمشاهدة المواهب البرمجية على مستوى المدارس الثانوية والجامعات على حد سواء في قطر.

وتعد مسابقة البرمجة الجامعية في قطر المنافسة الوحيدة من نوعها في الدولة. وتوفر هذه المنافسة، التي تمتد على مدار يومين، تحديا للطلاب من أجل إيجاد الحلول الناجعة لمسائل البرمجة المعقدة من خلال استخدام مهاراتهم في هذا المجال. كما تعد هذه المسابقة جزءا من مسابقة البرمجة الجامعية الدولية، وهي أعرق منافسة من نوعها في العالم وأكثرها أهمية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا