حال قطر

كلية القانون تستضيف رئيسة «المحكمة الفدرالية» بماليزيا

الدوحة - سيف الحموري - استقبل الدكتور طلال عبدالله العمادي، عميد كلية القانون بجامعة قطر وفريق العمل، سعادة السيدة تون تنتغكو ميمون بنت توات مات، رئيسة المحكمة الفدرالية العليا في ماليزيا.  
ولقد رحّب د. العمادي بتبادل المعرفة والخبرات بين أعضاء الهيئة التدريسية بكلية القانون وسعادتها مثمنًا محاضرتها في الكلية الموسومة بـ «أضواء على النظام القانوني لماليزيا».
وفي ذات السياق أشار العميد إلى البرنامج الخاص الذي تبنّته كلية القانون بالاشتراك مع المجلس الأعلى للقضاء بعنوان «قضاة المستقبل» والذي يهدف إلى اعداد جيل جديد من طلبة القانون يتمتعون بالمهارات القانونية الأساسية لممارسة مهنة القضاء بدولة قطر ويؤمنون بالتقاليد العريقة والأخلاقيات السامية التي تتمتع بها السلطة القضائية في الدولة.
كما أشار إلى الخصائص المميزة للنظم القانونية في الدولتين وكيف يمكن الاستفادة من دراسة التباين بينهما في ظل المقررات التي تطرحها الكلية في الأنظمة القانونية المقارنة، بالإضافة إلى الاستفادة من التجارب المعمول بها في الأنشطة الخاصة بالمحاكمات الصورية والعيادات القانونية خاصة مع اهتمام كلية القانون بالتعليم القانوني التطبيقي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا