حال قطر

سمو الأمير يجتمع مع الأمين العام للأمم المتحدة

الدوحة - سيف الحموري - اجتمع حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، اليوم، مع سعادة السيد أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، وذلك بمقر المنظمة في نيويورك.
جرى خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز التعاون بين دولة قطر ومنظمة الأمم المتحدة، إضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات الإقليمية والدولية لا سيما تفاقم الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.
وفي هذا الصدد جدد سعادة الأمين العام إشادته بجهود دولة قطر الرامية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وبمساعيها الدبلوماسية لإنهاء الصراعات والحروب إقليميا ودوليا والتقليل من آثار تغير المناخ، ودعمها للمشاريع الإنسانية والإنمائية.
كما تناول الاجتماع تبادل الآراء بشأن أهم الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.
حضر الاجتماع معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وسعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وسعادة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، وعدد من أعضاء الوفد المرافق لسموه.

Advertisements

قد تقرأ أيضا