حال قطر

منتدى الدوحة ومعهد السلام الدولي يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون في تطوير المحتوى

الدوحة - سيف الحموري - وقع منتدى الدوحة ومعهد السلام الدولي، مذكرة تفاهم للتعاون في تطوير المحتوى لمعالجة القضايا المتعلقة بالحوكمة العالمية والمساعدة في تشكيل جدول أعمال الحدث الرئيسي السنوي لمنتدى الدوحة المقرر عقده في الفترة من 7 إلى 8 ديسمبر المقبل، ويناقش موضوع "حتمية الابتكار".
وبموجب مذكرة التفاهم، انضم المعهد إلى سلسلة شركاء منتدى الدوحة الموسعة، التي تشمل مراكز أبحاث عالمية المستوى في الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط، إلى جانب آسيا وأمريكا اللاتينية وإفريقيا.
وقع المذكرة عن منتدى الدوحة السيدة مها الكواري، المدير العام للمنتدى، وعن معهد السلام الدولي، سمو الأمير زيد بن رعد الحسين، رئيس المعهد.
وقالت السيدة مها الكواري، تعليقا على الشراكة مع معهد السلام الدولي، إن "منتدى الدوحة يشارك بانتظام في المناقشات العالمية، التي تتوج بتنظيم نسخة جديدة من المنتدى في ديسمبر من كل عام بالدوحة، وفي ضوء تعزيز تواجد المنتدى وشراكاتنا في جميع أنحاء العالم، يسرنا العمل مع معهد السلام الدولي والارتقاء بالحوار النقدي الذي يؤثر علينا جميعا".
من جانبه، أشار سمو الأمير زيد بن رعد الحسين، إلى أن لدى منتدى الدوحة ومعهد السلام الدولي أهدافا مشتركة تتمحور حول تعزيز الحوار وإلهام الابتكار، لمواجهة التحديات المتشابكة والأكثر إلحاحا التي تواجهنا حول العالم.
وعبر سموه عن امتنانه للشراكة مع منتدى الدوحة، التي من شأنها أن تعزز أهداف المعهد والمنتدى من خلال تنظيم أنشطة وفعاليات بشكل مشترك، بما في ذلك تنظيم الحدث المقام على هامش افتتاح الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا العام، الذي سيتشارك أفكارا رئيسية لمنتدى الدوحة مع مجتمع العلاقات الدولية في نيويورك ليمهد الطريق للمحادثات العملية التي ستجرى خلال المنتدى في ديسمبر المقبل.

Advertisements

قد تقرأ أيضا