حال قطر

مركز "إتقان" بمؤسسة حمد الطبية يحصل على اعتماد دولي 

الدوحة - سيف الحموري - حصل مركز /إتقان/ لتطوير المهارات الإكلينيكية والإبداع التابع لمؤسسة حمد الطبية على الاعتماد من جمعية المحاكاة في الرعاية الصحية، ليصبح بذلك أول مركز متخصص في هذا المجال في دولة قطر يحصل على هذا الاعتماد.
ويعد مركز /إتقان/ لتطوير المهارات الإكلينيكية مرفقا متطورا للتدريب والتعليم يقع في مدينة حمد بن خليفة الطبية وهو أحد أكبر مراكز المحاكاة وأكثرها تقدما من الناحية التقنية في العالم.
ويمثل اعتماد جمعية المحاكاة في الرعاية الصحية المعيار الذهبي للاعتمادات في مجال محاكاة الرعاية الصحية، حيث يعتبر الحصول على هذا الاعتماد بمثابة دليل على التزام الجهة الحاصلة عليه بالتميز وتفوقها على نظيراتها، كما يضمن حصول أي مرفق أو منشأة على هذا الاعتماد قدرته على تقديم تعليم عالي الجودة.
وقال الدكتور عبداللطيف الخال نائب الرئيس الطبي للتعليم الطبي ومدير إدارة التعليم الطبي بمؤسسة حمد الطبية، إن تحقيق هذا الإنجاز يأتي ثمرة لكافة العاملين في المركز الذي يدعم رؤية مؤسسة حمد الطبية وهدفها في أن تكون مقدم الرعاية الصحية المفضل للمرضى من خلال تقديم أعلى مستوى من الرعاية ونظام صحي أكاديمي مزدهر ومتكامل.
يغطي الاعتماد الذي حصل عليه مركز إتقان لتطوير المهارات الإكلينيكية والإبداع من جمعية المحاكاة في الرعاية الصحية مجالين محددين، وهما الأساسيات، والتدريس والتعليم حيث نوه مجلس الاعتماد التابع لجمعية المحاكاة في الرعاية الصحية بدقة سياسات مركز /إتقان/ وأنشطة التقييم التي يقوم بها والطريقة التي يعمل بها معا أفراد فريق العمل بالمركز.
يشار إلى أنه في عام 2023، نظم مركز /إتقان/ 1450 نشاطا لأكثر من 31 ألفا و500 متعلم. كما استضاف منذ بداية العام الجاري وحتى الآن 21 ألفا و272 متعلما شاركوا في العديد من الدورات التدريبية المتنوعة بدءا من الدورات الأساسية ووصولا إلى الدورات المتقدمة تقنيا.

Advertisements

قد تقرأ أيضا