حال قطر

مجلس التعاون الخليجي يؤكد أهمية الدعم الدولي للأمم المتحدة لتنفيذ قراراتها خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية

الدوحة - سيف الحموري - أكد السيد جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أهمية دور المجتمع الدولي في دعم الأمم المتحدة لتنفيذ قراراتها الأممية، خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.
جاء ذلك خلال لقائه مع أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، على هامش مشاركته في أعمال الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بمدينة نيويورك الأمريكية.
وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون بين مجلس التعاون والأمم المتحدة في مختلف المجالات، ودعم جهود التنمية المستدامة، إضافة إلى بحث آخر التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الأزمة في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية.
وثمن البديوي الدور الذي تبذله الجمعية العامة للأمم المتحدة في معالجة القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، ودعم جهود السلام والتنمية، وتعزيز التعاون الدولي لمواجهة الأزمات.
من جانبه، أشاد الأمين العام للأمم المتحدة بدور دول مجلس التعاون إقليميا ودوليا، إضافة إلى ما حققته دول المجلس من إنجازات وطنية على كافة المستويات، مما جعلها في مصاف الدول المتقدمة في العديد من المؤشرات الدولية كالاستدامة، والبنى التحتية، والتنمية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا