حال قطر

بما لا يتجاوز 20 % من المساحة.. «البلدية»: مقترح للسماح ببناء طابق ثانٍ لأبراج الحمام بالعزب

الدوحة - سيف الحموري - كشف السيد أحمد إبراهيم الحوسني رئيس قسم العزب بوزارة البلدية عن رفع مقترح للسماح ببناء طابق ثان لأبراج الحمام في العزب. وقال في لقاء على قناة الريان أمس: إن المقترح جاء نزولاً عند طلبات أصحاب العزب التي وصلت إلى القسم، ومن المتوقع أن تظهر النتيجة سواء موافقة أو وضع اشتراطات معينة لبناء الطابق الثاني من برج الحمام خلال أيام، وأضاف يأتي ذلك في اطار حرص إدارة الثروة الحيوانية بالوزارة للاستماع لطلبات أصحاب العزب بما يعزز نمو قطاع الثروة الحيوانية ويعزز انتاجه بما يخدم استراتيجية الأمن الغذائي.
وأوضح الحوسني أن قرار الوزارة بالسماح باستخدام» الطابوق» في بناء العزب، جاء أيضا نزولا عن رغبة الحائزين وفقاً للاشتراطات التي أعلنتها الوزارة في وقت سابق، كما أوضح أنه كانت هناك موافقة سابقة على السماح بارتفاع خمس طابوقات في بناء العزب، واستخدام الكيربي أو الاسمنت بورد في بناء الاسقف، وأشار إلى أن السماح بالبناء بارتفاع أربعة أمتار يعزز إجراءات السلامة في العزب وينهي معاناة الحائزين والتي تتثمل في أن الكيربي سريع التهالك ولا يحفظ العزبة من دخول الحشرات والقوارض التي تستغل الثقوب، كما أنه لا يخدم موضوع عزب الحرارة. وحول اشتراطات البناء أوضح الحوسني أن نسبة البناء يجب أن لا تتجاوز 20% من مساحة العزبة وذلك للأبنية التي تستخدم من قبل العنصر البشري، أما السور الخارجي فيبقى كما كان في السابق حيث يسمح بالبناء بارتفاع خمس طابوقات والبقية بالكيربي. وبين أن الاشتراطات التي تحكم التعامل بين حائز العزبة والوزارة هي التي ذكرت بالعقد والتي تضم نحو 13 بنداً يضاف إليها بند البناء الذي سمح به مؤخراً، وتشمل الاشتراطات إجراءات السلامة مثل طرق تخزين الأعلاف الخاص بالثروة الحيوانية، وكذلك طرق تخزين مادة الديزل المستخدم في العزبة، ووجود طفايات حرائق من النوع السائل والبودرة، بالإضافة إلى بطانيات الحرائق.
وكانت وزارة البلدية قد أكدت على السماح باستخدام الطابوق بالمباني بقسائم العزب، وأن المباني المسموح باستخدام الطابوق في بنائها هو المجلس وسكن العمال والمخزن.

Advertisements

قد تقرأ أيضا