حال قطر

المؤسسات العقابية تخرج دورات التصنيع الرقمي

الدوحة - سيف الحموري - احتفلت إدارة المؤسسات العقابية والإصلاحية أمس بتخريج دورات التصنيع الرقمي وورش الفن (السامبي والليزر والتطريز) والتي نظمتها الإدارة وقام بتنفيذها الهلال الأحمر القطري والنادي العلمي القطري ومطافي (مقر الفنانين).
وأكد اللواء ناصر محمد السيد على أهمية مثل هذه الدورات التي تساهم في تطوير مهارات النزلاء والنزيلات وتطويع قدراتهم ومواهبهم الإبداعية لتفتح لهم أبوابا جديدة عقب خروجهم، وأشار إلى أن إدارة المؤسسات العقابية والإصلاحية تؤمن إيمانا راسخا بإعداد وتأهيل النزلاء، وتكرس رسالتها التي تقوم بها للرعاية والإصلاح.
وقال الرائد بخيت عبد الله البريدي رئيس قسم الرعاية والتأهيل أوضح فيها أن انعقاد هذه الدورات والورش يأتي في إطار تحقيق أهداف الإدارة لتدريب النزلاء ونوه إلى أن المتدربين قد تدربوا على التصميم الرقمي ثلاثي الأبعاد والطباعة على الليزر وتصنيع المجسمات بالإضافة للرسم الفني والتطريز.
وقال السيد فيصل محمد العمادي الأمين العام للهلال الأحمر القطري إن قطاع التطوع والتنمية بالهلال الأحمر يعمل تجسيدا لشعاره (نفوس آمنة وكرامة مصونة) لتقديم خدمات متميزة للمجتمع من خلال برامجه ومشاريعه المتنوعة ومن بينها مشروع (باب رزق) لتأهيل نزلاء المؤسسات العقابية والاصلاحية.
من ناحيته أعرب سعادة الشيخ علي بن سلمان آل ثاني المدير الإداري للنادي العلمي عن سعادته لهذا التعاون الكبير مع الهلال الأحمر القطري وإدارة المؤسسات العقابية والإصلاحية والذي أثمر تمكين النزلاء من التقنيات التكنولوجية الرقمية الحديثة كالطابعات ثلاثية الأبعاد وأجهزة القطع بالليزر مما يوفر لهم باب رزق جديد بعد حصول المشاركين على شهادة الدبلوم التقني في التصنيع الرقمي المعتمد من إحدى المؤسسات العالمية المختصة في هذا المجال.

Advertisements

قد تقرأ أيضا