حال قطر

رئيس جامعة قطر: رفع جودة التعليم بتطوير البرامج الأكاديمية

الدوحة - سيف الحموري - أكد الدكتور عمر محمد الأنصاري، رئيس جامعة قطر أن جامعة قطر مجتمع متكامل تعمل فيه الكليات والقطاعات بتكاتف واتقان لتحقيق التميز والريادة في كافة المجالات.
وقال في كلمته بالملتقى السنوي للعام الجامعي 2024-2025 ، «إن جميع منتسبي الجامعة يسهمون بفاعلية ويلعبون دورًا محوريًا في مسيرة التعليم والتعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع، كما شدد على قيمة الاتقان.
وأضاف: أن جامعة قطر تسعى للوصول لأعلى مستويات الجودة والمهنية والكفاءة في كل ما تقوم به ولا يأتي هذا إلا من خلال الاتقان في العمل.
وأشار إلى أن الجامعة تركز على رفع جودة التعليم الأكاديمي من خلال تطوير برامجها الأكاديمية التي تمنح الطالب تجربة جامعية متميزة.
وأكد الأستاذ الدكتور إبراهيم الكعبي، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، على أن جامعة قطر وضعت خطة متناغمة ومتكاملة بين البرامج الأكاديمية وتضمن الجودة الأكاديمية من خلال التخطيط الأكاديمي الجيد والمتناغم مع احتياجات سوق العمل.
وفي كلمته ركز الدكتور أيمن أربد، نائب رئيس الجامعة لشؤون البحث والدراسات العليا على جهود قطاع البحث والدراسات العليا في تعزيز البحث العلمي، من خلال تقديمها للمنح المختلفة مثل: المنح الداخلية، وإشراك الطلبة في المنح والمشاريع البحثية، ودعم البحث في جميع الكليات.
وبدورها وضحت الأستاذة الدكتورة أسماء علي آل ثاني، نائب رئيس الجامعة للعلوم الصحية والطبية أن قطاع العلوم الصحية والطبية يشمل خمس كليات تعمل تحت مظلة واحدة بهدف التنسيق والتعاون مع مختلف القطاعات الصحية في الدولة وتيسير العمليات التشغيلية في الكليات، فإن تعزيز الشراكات مع مختلف المؤسسات التي تقدم الرعاية الصحية بدولة قطر مثل مؤسسة حمد الطبية، وسدرة، ووزارة الصحة، مما له تأثير مباشر على تطوير البرامج الأكاديمية في الكليات من خلال معرفة احتياجات سوق العمل وتعزيز وتحسين جودة البرامج الأكاديمية والطبية والمساهمة في تحضير الطلبة على اجتياز الاختبارات الطبية.
وركز الدكتور محمد عصام دياب، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب على توجه قطاع شؤون الطلاب خلال الفترة القادمة لإثراء التجربة الطلابية، الذي يأتي في سياق تحقيق استراتيجية جامعة قطر، ومساعدة الطلبة على النجاح الطلابي وبناء شخصيتهم التي تحقق لهم بناء السمات المطلوبة لسوق العمل بالتعاون مع جميع القطاعات.

Advertisements

قد تقرأ أيضا