حال قطر

المعرض يحقق أعلى حضور جماهيري في تاريخه.. الشيخ جاسم بن حمد يزور «سهيل 2024»

الدوحة - سيف الحموري - زار سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير، أمس السبت، معرض كتارا الدولي للصيد والصقور 2024 «سهيل»، حيث ودعت النسخة الثامنة محبي الصيد في يومها الأخير بتحقيق أعلى حضور جماهيري في تاريخه.
وسجِّل المعرض مشاركة واسعة من 19 دولة من مختلف قارات العالم وهي قطر والكويت والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ولبنان وباكستان وألمانيا والمملكة المتحدة،والصين وإسبانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية والبرتغال وبلجيكا وروسيا واستراليا وجنوب افريقيا وليتوانيا وبولندا)، تمثلها 171 شركة من الشركات المحلية والإقليمية والدولية الرائدة في مجال بيع أحدث أنواع أسلحة ومعدات الصيد ولوازم الصقارة وتجهيزات رحلات البرِّ والسفاري، من بينها مجموعة من الجهات العارضة شاركت لأول مرة في المعرض، وخاصة من الصين وبولندا وأستراليا.
ويذكر أنَّ النسخة الثامنة لسهيل حظيت بمشاركة عدد من الوزارات والمؤسسات الرسمية مثل وزارة الداخلية ووزارة البلدية ووزارة البيئة والتغير المناخي ووزارة الاتصالات، من خلال أجنحة متميزة تقدم كافة الخدمات والتسهيلات للجمهور والزوار. كما تميزت برعاية صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية (دعم)، ومجموعة قطر للتأمين (راعي التأمين الرسمي)، وقنوات الكأس الفضائية (الشريك الاعلامي).
وأعرب السيد سالم مبخوت المري مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال عن سعادته وفخره بالنجاح الكبير الذي حققه سهيل معرض كتارا الدولي للصقور والصيد هذا العام بقوله:» لقد شهد المعرض حضوراً جماهيرياً غفيراً يعكس مدى الاهتمام والاحتفاء القطري والعالمي الذي يحظى بها هذا الحدث المميز، مما يعزز من مكانته كأحد أبرز الفعاليات في هذا المجال.
كما أثنى على المواكبة الإعلامية والصحفية الرائعة التي حظي بها المعرض، قائلا «لعبت وسائل الإعلام والصحافة دوراً حيوياً في تسليط الضوء على فعاليات المعرض، مما ساهم في زيادة الوعي بما يقدمه، كما كان تفاعل المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي لافتاً جداً. فقد قام العديد منهم بمشاركة فعالياته عبر منصاتهم، مما ساعد في تعزيز الحضور الجماهيري ورفع مستوى الاهتمام بالمعرض».
وأشاد المري بالتنوع الكبير في الشركات المشاركة، والذي ساهم في إثراء تجربة الزوار وتوفير مجموعة واسعة من الخيارات والابتكارات في مجال الصقور والصيد.
وقدَّم معرض سهيل في نسخته الثامنة مجموعة من المسابقات المميزة ومنها مسابقة السحب على 10 صقور يوميا لمدة ثلاثة أيام وذلك للاطفال من عمر 10 الى 16 سنة وتهدف هذه المسابقة الى شدّ اليافعين الى تراث الصيد والصقور وتشجيعهم عليه. هذا بالاضافة إلى مسابقة أجمل برقع والتي كان فيها «تمرين» من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة صاحب المركز الأول وفازب3 الاف دولار امريكي والحر لتجارة لوازم الطيور من دولة قطر صاحب المركز الثاني وفاز بألفي دولار امريكي بينما كانت شركة الشعيل لبيع مستلزمات الطيور من دولة الكويت الشقيقة صاحبة المركز الثالث وفازت بألف دولار أمريكي. وفي مسابقة أجمل جناح مشارك، كان الفوز من نصيب «نحاتون شبه الجزيرة» وتقدر الجائزة ب15 ألف ريال قطري. أما في مسابقة أجمل كراج مشارك فقد فاز «المحرك الصحراوي» وتقدرالجائزة ب15 ألف ريال قطري وهي مسابقات تعتمد على تصويت الجمهور وتقييم لجنة التحكيم والتي تراعي المعايير الفنية والجمالية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا