حال قطر

مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يؤكد أن إنهاء العدوان على غزة يمثل أولوية قصوى

الدوحة - سيف الحموري -  أكد فولكر تورك مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، اليوم، أن إنهاء العدوان الإسرائيلي المستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي على قطاع غزة، يمثل "أولوية قصوى"، مطالبا دول العالم بالتحرك بشأن ما وصفه بـ"التجاهل الصارخ" من جانب الكيان الإسرائيلي للقانون الدولي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وقال تورك، في كلمة خلال افتتاح الدورة السابعة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، إن إنهاء العدوان وتجنب صراع إقليمي شامل يمثل أولوية قصوى وملحة.
وأضاف: "يتعين على الدول ألا تقبل، ولا يمكنها أن تقبل، التجاهل الصارخ للقانون الدولي، بما يشمل القرارات الملزمة الصادرة عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وأوامر محكمة العدل الدولية، لا في هذا الموقف ولا في أي موقف آخر".. مشيرا إلى رأي أصدرته محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة في يوليو الماضي وصفت فيه الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية بأنه غير قانوني، ودعت إلى ضرورة "معالجته على نحو شامل".
وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المتواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 40988 شهيدا و94825 مصابا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء وسط تجاهل لقراري مجلس الأمن الدولي بوقف هذه الحرب فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع هذه الإبادة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا