حال قطر

 انطلاق ورشة عمل عربية حول تأثيرات الذكاء الاصطناعي على الطفل بمصر

الدوحة - سيف الحموري -  انطلقت، اليوم، في القاهرة، أعمال ورشة عمل عربية بعنوان /تأثيرات الذكاء الاصطناعي واستخداماته على الطفل العربي/، والتي ينظمها المجلس العربي للطفولة والتنمية، على مدى يومين، بالشراكة مع برنامج الخليج العربي للتنمية /أجفند/، وذلك بمشاركة 30 خبيرا عربيا.
وتهدف ورشة العمل إلى مناقشة تأثيرات الذكاء الاصطناعي على حياة الطفل العربي، لا سيما في ضوء الأزمات والحروب والمستجدات العالمية، بالإضافة إلى التوعية بأهمية العمل على تمكين الطفل العربي في عصر الثورات الصناعية بما تتضمنه من فرص ومخاطر.
وأكد الدكتور حسن البيلاوي أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية، في كلمته الافتتاحية للورشة، أن التقدم الرقمي يشير إلى أن العالم غارق في كم ضخم من البيانات والمعلومات، لكنه في ذات الوقت متعطش للمعرفة والحكمة في استخدام تلك المعرفة، مؤكدا ضرورة أن تعمل مراكز البحث العلمي على أن يكون الارتقاء بالإنسان في إطار من التنوير والإنسانية والعدالة الاجتماعية.
ونوه البيلاوي بدور المجلس العربي للطفولة والتنمية في نشر المعرفة من أجل بناء بنية ذهنية مفاهيمية جديدة مستنيرة للإنسان العربي، تحت شعار /عقل جديد في مجتمعات عربية جديدة تسعى إلى التقدم في عالم مليء بالمتغيرات المتسارعة قوامها المعرفة والتكنولوجيا/.

Advertisements

قد تقرأ أيضا