حال قطر

2 مليون زائر لفعاليات صيفي « قلب الدوحة»

الدوحة - سيف الحموري - اختتمت «مشيرب العقارية» فعاليات برنامج الصيف في «مشيرب قلب الدوحة» بنجاح لافت، رسّخ مكانة قلب الدوحة النابض، كوجهة عائلية رائدة في دولة قطر. وشَهِد البرنامج الترفيهي والثقافي، الذي امتد من شهر يونيو إلى شهر أغسطس 2024، إقبالاً غير مسبوق ومشاركة واسعة من الزوار.
و قال الدكتور حافظ علي عبد الله، المدير التنفيذي للاتصال المؤسسي في «مشيرب العقارية»: «يمثّل نجاح هذا الموسم الصيفي دليلاً بارزاً على دور مشيرب قلب الدوحة وحضورها كمركز ثقافي واجتماعي في دولة قطر. حيث يعكس التزايد الملحوظ في مستوى الإقبال وعدد الزوار تميّز فعالياتنا من جهة، وتقدير المجتمع وإعجابه بالنموذج الذي ابتكرناه للعيش ضمن مناطق حضرية مستدامة من جهة أخرى. مشيرا إلى أن هذه الفعاليات التي تضمنت مبادرات تعليمية وثقافية تركت اثرا إيجابيا لدى العائلات من داخل قطر وخارجها، معززاً مكانة مشيرب قلب الدوحة كمساحة تجمع التراثي والحديث بانسجام وتناغم.»
وفي هذا السياق، شهد موسم الفعاليات الصيفية ضمن «مشيرب قلب الدوحة» نمواً استثنائياً في كافة المجالات. حيث بلغ إجمالي عدد الزوار 2,388,809 زائرين خلال الفترة من 16 يونيو إلى 31 أغسطس 2024، مسجلاً نسبة زيادة بلغت 73.2% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. كما شهد مجمع «مشيرب غاليريا» إقبالاً كبيراً، حيث استقبل 802,407 زائرين خلال هذه الفترة. وسجّلت خدمة الترام المستدامة في المدينة ارتفاعاً في عدد المستخدمين وصل إلى 64,807 ركاب، بزيادة بلغت نسبة 44%، مما يعكس تطوّر دور النقل الصديق للبيئة وتبني المجتمع المتزايد للخيارات المستدامة التي يقدمها. وفي هذا السياق، شهد موسم الفعاليات الصيفية ضمن «مشيرب قلب الدوحة» نمواً استثنائياً في كافة المجالات. حيث بلغ إجمالي عدد الزوار، 230,668 زائراً خلال أيام عيد الأضحى، ليسجّل نسبة زيادة بلغت 19% مقارنة بالعام السابق. كما شهد مجمع «مشيرب غاليريا»، زيادة في عدد مرتاديه بنسبة 30%. وسجّلت خدمة الترام المستدامة في المدينة، ارتفاعاً في عدد المستخدمين وصل إلى 9,302 راكب، بزيادة بلغت نسبة 74%، مما يعكس تطوّر دور النقل الصديق للبيئة وتبني المجتمع المتزايد للخيارات المستدامة التي يقدمها.
وقدمت «مشيرب قلب الدوحة» لزوارها مجموعة متنوعة من الأنشطة طيلة أشهر الصيف، بدءاً باحتفالات عيد الأضحى المتميزة، التي تضمنت عروضاً يومية، وأنشطة «رحلة البحث عن الكنز». كما أقيم بعد ذلك، مهرجان «سكيل فيست» للمهارات، إذ استمر لأربعة أسابيع، احتفى خلالها بالتراث البحري الغني لدولة قطر بالشراكة مع «قطـــــــــــــر للسياحة» «مزرعة حينة سالمة» و«دار سالمة» و«The Local Context» و «بلوريبون ديزاين اتيليه». وقد استمتعت العائلات بمساحات ترفيهية متميزة ومتنوعة، كمنطقة الألعاب الإبداعية، ومنطقة ألعاب الأركيد، والمتاهة، وركن الألعاب المائية «The Splash Zone».
وعلى صعيد متصل، لعبت «متاحف مشيرب» دوراً أساسياً في نجاح موسم صيف 2024، حيث قدمت مجموعة واسعة من ورش العمل والأنشطة الثقافية والفنية بالشراكة مع استوديو 5 ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، شملت طباعة الليغو وتعلّم الخط العربي وحرفة صناعة الجبس، إلى جانب ورش فن الزخرفة وصناعة الدمى الصغيرة التي تعمل بالطاقة الشمسية والطباعة ثلاثية الأبعاد.
وتضمن الجزء الأخير من البرنامج الصيفي، إقامة النسخة الثانية من فعاليات القائمة المدرسية بمناسبة العودة إلى المدرسة، حيث تم تقديم فصول دراسية على الطراز القديم من سبعينيات وثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي، تذكّر بأيام الدراسة التقليدية في دولة قطر، بالتعاون مع «وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي» ومواصلات.

Advertisements

قد تقرأ أيضا