الارشيف / حال قطر

«الرياضة» تنظم محاكاة جلسات «الشورى»

الدوحة - سيف الحموري - نظمت وزارة الرياضة والشباب، يوم السبت، النسخة الثانية من محاكاة جلسات مجلس الشورى، وذلك بقاعة الأمير تميم بمقر مجلس الشورى.
وتهدف هذه الفعالية إلى تعريف الشباب بالدور المهم لمجلس الشورى وأهمية المشاركة الإيجابية في اختيار أعضائه وتدريب الشباب بشكل عملي على ممارسة المهام والاختصاصات التي يضطلع بها المجلس سواء من حيث التشريع أو الرقابة، والتعرف على النواحي الإجرائية المتعلقة بانتخاب رئيس المجلس ونوابه وتشكيل اللجان. 
وتندرج هذه الفعالية ضمن فعاليات وأنشطة تعمل وزارة الرياضة والشباب على تنفيذها تجسيدا لرؤية قطر 2030، انسجاما مع استراتيجية وزارة الرياضة والشباب ورؤية الوزارة التي تسعى الى تحقيق شباب فاعل ومسؤول ذي حس وطني ومجتمع ممارس للرياضة.
وتسعى فعالية المحاكاة إلى اشراك الشباب في دولة قطر والعمل على الرفع من قدراتهم ومهاراتهم وتجهيز صف ثان من القيادات واع بما ينتظره مستقبلا عن طريق المشاركة الكاملة والفاعلة، وذلك استجابة لما دعت إليه سياسة قطر الوطنية للشباب في محور خاص بعنوان المشاركة الكاملة والفاعلة للشباب.
وكانت ادارة الشؤون الشبابية فتحت التسجيل امام الشباب للمشاركة في هذه الفعالية، حيث تقدم لها 117 شابا وشابة ليتم اختيار 45 ممن توافرت فيهم الشروط، وذلك يومي 3 و 4 مايو 2023. 
وفي مرحلة ثانية تم تنظيم ورشات تدريبية لهؤلاء الشباب على امتداد اسبوعين من تاريخ 7 الى 18 مايو، حيث تلقى المشاركون تدريبا ضمن محاور ثلاثة شملت القانون الداخلي لمجلس الشورى القطري، ورفع مهارات الخطاب والالقاء، فضلا عن ورشات تتعلق بمهارات الاقناع والمناظرة، وهي خبرات استعملها الشباب خلال جلسة المحاكاة يوم 20 مايو 2023
وبعد انتخاب الرئيس ونائب الرئيس ورؤساء اللجان ونوابهم واداء القسم في جلسة أولى، ناقش الشباب المجتمعون في الجلسة الثانية موضوعا ذا صلة وثيقة بمشاغلهم وتطلعاتهم ويتمحور حول «المشاركة الكاملة الفعالة للشباب» حيث تم التطرق إلى أهمية العمل التطوعي وتعزيز قيمته اضافة الى أهمية المشاركة المدنية والسياسية، فضلا عن تمكين ذوي الصعوبات من هذه الشريحة. وتم كل ذلك ضمن جلسة تحاكي ما يتم من مناقشات بين الاعضاء الفعليين لمجلس الشورى. وقد عبر المشاركون عن سعادتهم بتقمص الادوار وخوض تجربة المحاكاة بروح شبابية مفعمة بالامل ومتطلعة الى مستقبل افضل لدولة قطر وشبابها.

Advertisements

قد تقرأ أيضا