حال قطر

اجتماع تنسيقي بين «البلدي» و«البلدية».. مقترحات بإنشاء حدائق جديدة وتطوير المرافق بـ «الدوحة»

الدوحة - سيف الحموري - انطلق أمس، الاجتماع التنسيقي الأول بين المجلس البلدي المركزي وزارة البلدية برئاسة سعادة السيد محمد بن علي العذبة رئيس المجلس. يأتي الاجتماع في سياق التعاون والتنسيق المتبادل بين المجلس والوزارة لتلبية متطلبات الأهالي.
حضر الاجتماع الذي عقد بمقر المجلس، السيد منصور عجران البوعينين مدير عام بلدية الدوحة، وأعضاء المجلس ممثلو الدوائر الانتخابية داخل حدود بلدية الدوحة، ومديرو الإدارات ورؤساء الأقسام بالبلدية.
استعرض أعضاء المجلس خلال اللقاء المتطلبات والاحتياجات والخدمات في الشئون البلدية المدرجة على جدول الأعمال، ومنها انشاء وصيانة الحدائق والمسطحات في الدوائر الانتخابية الوقعة داخل الحدود الإدارية لمدينة الدوحة.
كما جرى عرض جهود بلدية الدوحة في ضبط سكن العمال المخالف وآلية ضبط التقسيمات المخالفة وغير القانونية، بجانب أعمال إزالة السيارات المهملة داخل الحدود الإدارية للدوحة.
وقدم الأعضاء مقترحات بإنشاء حدائق ومسطحات خضراء جديدة، والحد من ظاهرة سكن العمال المخالف، وسبل حماية المرافق العامة في المناطق السكنية وسبل تطويرها.
 وجرى تقديم عرض مرئي بشأن تحسين المشهد الحضري لمدينة الدوحة.
وأكد سعادة محمد بن علي العذبة رئيس المجلس البلدي المركزي أن هذه الاجتماعات تثبت التعاون بين ممثلي الدوائر الانتخابية وبلدية الدوحة لافتا إلي السعي المستمر من أعضاء البلدي نحو تحقيق الأهداف التي يتطلع إليها المسؤول والمواطن نحو تطوير وتقديم خدمات بلدية أفضل، منوهاً بدور بلدية الدوحة في التغلب على جميع الصعاب وتذليل الأمور التي تساعد أعضاء المجلس في تحقيق طموحاتهم من خلال برامجهم وخططهم في التطوير.
وأشار»العذبة» إلى أن المجلس البلدي لديه خطة عمل للتعاون مع البلديات، لتبادل وجهات النظر حول تحقيق متطلبات الدوائر الانتخابية من مشاريع وخدمات بلدية، لافتا إلى حصر ورفع المشاريع إلى وزارة البلدية لضمان إدراجها في الموازنات المالية بعد دراستها واستيفاء متطلباتها وتجهيزها للتنفيذ.

Advertisements

قد تقرأ أيضا