حال قطر

قطر الخيرية تدشن حزمة من المشاريع النوعية في غانا

الدوحة - سيف الحموري - دشنت قطر الخيرية حزمة من المشاريع التنموية النوعية في غانا، خلال الزيارة الرسمية التي قام بها وفد قطر الخيرية برئاسة السيد عبد العزيز جاسم حجي مدير إدارة العمليات التنموية، وبمشاركة سعادة السيد حمد السويدي القائم بالأعمال بسفارة دولة قطر، وعدد من المسؤولين الحكوميين الغانيين والقيادات المجتمعية البارزة.
 وشملت المشاريع افتتاح مركز متعدد الخدمات في أينسوانو بالمنطقة الشرقية، ودار ومدرسة للأيتام في دائرة برامبرام، بجانب افتتاح قرية دار السلام النموذجية، ووضع حجر الأساس للمقر الدائم لقطر الخيرية.
وفي منطقة أينسوانو بالمنطقة الشرقية في غانا، افتتحت قطر الخيرية مركزاً متعدد الخدمات يسهم في تحسين حياة المجتمع المحلي بشكل كبير، ويستفيد منه الآلاف من الفئات الأكثر احتياجاً.
واشتمل المركز على عيادة ومدرسة ومساكن للمعلمين والممرضات وبئر لتوفير المياه ومسجد. وتم تجهيز العيادة بأجنحة للرجال والنساء، وقسم للمرضى الخارجيين (OPD)، ووحدة أمومة مصممة لدعم عمليات الولادة الآمنة.
وتتكون المدرسة من ثلاثة فصول دراسية ومكتبة ومكتب مدير المدرسة وغرفة مشتركة للموظفين، مما يوفر بيئة متكاملة للتعليم.
وعبّر عضو البرلمان عن منطقة آينسوانو، هون تيدي إس آدي في كلمته في حفل الافتتاح، عن تقديره العميق لقطر الخيرية، مشيراً إلى أن المشروع يُعد الأول من نوعه في القرية.   
 أكد عبد العزيز جاسم حجي، مدير إدارة البرامج والتنمية الدولية التزام قطر الخيرية بدعم تطوير آينسوانو. وشكر الزعماء المحليين، وعضو البرلمان، والرئيس التنفيذي للمنطقة، والجهات المانحة للأراضي على تعاونهم، وقال إن هذا أمر بالغ الأهمية لنجاح المشروع، مؤكدا التزام قطر الخيرية المستمر تجاه أهالي أينسوانو.
وخلال الزيارة قام وفد قطر الخيرية بوضع حجر أساس لمشروع المقر الدائم لقطر الخيرية في غانا على أرض تفوق قيمتها المليون دولار، تبرع بها المحسن الغاني الحاج حكيم، ضمن مشروع مجمع تنموي يشتمل على عدة مرافق.
و دشنت قطر الخيرية خلال الزيارة داراً جديدة للأيتام “إثمار» ومدرسة في دائرة نينغو برامبرام، بهدف تلبية احتياجاتهم الأساسية، والمساهمة في رفاهية ومستقبل شباب غانا، وخاصة الأيتام، وتوفير حياة كريمة لهم.
واشتمل المشروع على مدرسة وقسم داخلي لسكن الطلاب ونظام مياه آلي وأماكن إقامة سكنية لكل من الموظفين والإدارة، مما يخلق بيئة ملائمة لتعزيز نمو ورفاهية الأطفال المكفولين.
وعلى نحو متصل، افتتح وفد قطر الخيرية رسمياً قرية «دار السلام النموذجية» بحضور مسؤولين محليين.
ويتضمن المشروع، الذي يمتد على مساحة 25 فدانا، مجموعة من المرافق المصممة لدعم احتياجات المجتمع المحلي الذي يحتاج للمشاريع الخدمية والتنموية المختلفة.
وتتكون القرية من مدرسة تستوعب الطلاب من مرحلة رياض الأطفال وحتى المرحلة الإعدادية، ومستوصف، ومسجد، ومساكن والمعلمين والممرضات، وداراً للأيتام من طابقين تتسع لـ 120 يتيمًا.

Advertisements

قد تقرأ أيضا