الارشيف / حال قطر

«كروه» و«التعليم» تطلقان فعاليات حملة العودة للمدارس

الدوحة - سيف الحموري - أطلقت شركة مواصلات «كروه» بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي فعاليات حملة العودة للمدارس للعام الأكاديمي الجديد 2024-2025، تحت شعار «مدرستي بيتي الثاني» بمجمع دوحة فستيفال سيتي، والتي تستمر حتى 31 أغسطس الجاري، بهدف تهيئة الطلاب نفسياً وذهنياً لاستقبال العام الدراسي الجديد في بيئة مليئة بالأنشطة التعليمية والترفيهية.

وتقام فعاليات الحملة يومياً من الساعة الثالثة عصراً وحتى الساعة التاسعة مساءً، وتتضمن مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تستهدف الأطفال والطلاب من مختلف الأعمار كالألعاب التعليمية والترفيهية التي تسهم في تعزيز مهارات الطلاب وتنمية قدراتهم، بالإضافة إلى الورش التوعوية التي تقدمها جهات متخصصة بهدف نشر الوعي حول أهمية التعليم والتعلم في بيئة مدرسية صحية وإيجابية.
وتشهد الفعاليات مشاركة عدة جهات حكومية وخاصة تُقدم محاضرات توعوية تشمل موضوعات مثل الصحة العامة، وأسس السلامة المرورية، وغيرها من المجالات التي تدعم التنمية الشاملة للطلاب وتساهم في تهيئتهم للعام الدراسي الجديد.

شراكة مستمرة
وقال السيد محمد أحمد أبوخديجة، مدير إدارة الإستراتيجية وتطوير الأعمال لشركة مواصلات «كروه»: «نحن فخورون بشراكتنا المستمرة مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في دعم حملة العودة للمدارس، إننا نؤمن بأهمية هذه الفعاليات في خلق بيئة تعليمية ملهمة ومحفزة للطلاب، تساعدهم على الاستعداد الأمثل للعودة إلى مقاعد الدراسة بروح جديدة وحماس كبير».
وأضاف: «إن دورنا في مواصلات (كروه) لا يقتصر على توفير خدمات النقل المدرسي الآمنة والموثوقة فحسب، بل يشمل أيضاً التزامنا المستمر بتدريب سائقينا على أعلى معايير القيادة الآمنة من خلال أكاديمية كروه، وضمان تجهيز أسطول حافلاتنا المدرسية بأحدث تقنيات السلامة».

تقنيات الأمن والسلامة
وأوضح أبوخديجة في تصريحات لـ «العرب» أن شركة مواصلات قامت بتجهيز نحو 3 آلاف حافلة (باص) للعام الدراسي الجديد بأحدث تقنيات الأمن والسلامة بعضها يعمل بالكهرباء وذلك بموجب الشراكة الاستراتيجية مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي لنقل طلاب المدارس الحكومية والتي تمتد لأكثر من 20 سنة، حيث تولي الشركة أمن وسلامة الطلاب أهمية قصوى من وإلى الحافلات حتى وصولهم سالمين إلى منازلهم في نهاية اليوم الدراسي.
كما أشار إلى أن فعاليات حملة العودة للمدارس تشمل أيضا دورات تدريبية وتوعوية تقدمها بعض الجهات في الدولة من بينها الإدارة العامة للمرور.

أنشطة ممتعة وهادفة
من جانبها قالت السيدة مريم عبدالله المهندي، مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي: «نعتز باستمرار الشراكة المثمرة مع شركة مواصلات (كروه) في حملة العودة للمدارس المقامة تحت شعار «مدرستي بيتي الثاني»، ونثمن حرصهم على المساهمة في تهيئة أبنائنا الطلبة للدراسة من خلال أنشطة ترفيهية ممتعة وهادفة».
وأكدت المهندي أن التعليم والتربية مسؤولية مشتركة كما أن للأسر دورا هاما جدا لنجاح أهداف الوزارة التعليمية والتربوية حيث تلعب دورا محوريا في تهيئة لطالب ومتابعته أكاديميا وسلوكيا.
وقالت إن مشاركة وزارة التربية والتعليم في الفعالية تأتي ضمن جهود الوزارة لتهيئة الطلبة وإدخالهم في جو التعلم من خلال أنشطة متنوعة، كما تمثل الفعالية فرصة لأبنائنا الصغار للتعرف على أصدقاء وزملاء جدد وإدماجهم في هذه الأنشطة التي تهيئهم بدورها لأجواء الصف والتعلم بعد إجازة طويلة.
وأشارت إلى أن مثل هذه الفعاليات تعزز جهود الوزارة في توعوية النشء فيما يتعلق بمجال الصحة والسلامة لافتة إلى التطلع إلى استقبال الطلاب العام الدراسي الجديد مع دعوتهم للانتظام والمواظبة على الحضور من اليوم الأول للدراسة.
جدير بالذكر أن حملة العودة للمدارس هي مبادرة سنوية تهدف إلى إشراك الطلاب في أنشطة ممتعة وتعليمية تسهم في تخفيف القلق والتوتر الذي قد يصاحب بداية العام الدراسي، خاصة بين الطلاب الجدد. وتعكس هذه الحملة التزام شركة مواصلات (كروه) ووزارة التربية والتعليم والتعليم العالي بتقديم الدعم الكامل للطلاب وأولياء الأمور لضمان بداية ناجحة ومثمرة للعام الدراسي الجديد.

Advertisements

قد تقرأ أيضا