الارشيف / حال قطر

صدور العدد 92 من «مجلة جاسم» بإشراقات تربوية وإبداعية

  • 1/2
  • 2/2

الدوحة - سيف الحموري - صدر حديثًا العدد 92 من «مجلة جاسم»، تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد للعام الأكاديمي 2025/2024، ليحمل في طياته محتويات غنية بالمعرفة والإبداع، موجهة للأطفال والشباب.

وقال الزميل شفيق صالح مدير التحرير أن هذا العدد تميز بزيادة عدد صفحات القصص المصورة حيث بلغت أكثر من 22 صفحة، كما يزخر بمجموعة من القصص التربوية التي تعزز قيم التعلم والمثابرة والشجاعة أبرزها:  يوم المصارعة: قصة مميزة من خمس صفحات عن الصراع بين العقل والقوة، الزهرة الأميرة: قصيدة تربوية مليئة بالدروس حول الاستفادة من الطبيعة وأسرارها، يمان وآيات القرآن: قصة مؤثرة عن قيمة الصفح والعفو عند المقدرة والصداقة الحقيقية، آكل النمل: مغامرة مشوقة تروي حكاية عن شجاعة حيوان "آكل النمل" في إنقاذ المدينة من النمل الأبيض، أجمل الألحان: وهي قصة مصورة شيقة من أربع صفحات تجمع بين الإثارة والمفاجآت.
وكالمعتاد، يحتوي العدد على ركن "واحة الإبداع"، الذي يتيح للأطفال الموهوبين فرصة مشاركة رسوماتهم وقصصهم مع قراء المجلة، مما يساعد على تنمية مواهبهم وإبراز إبداعاتهم في جو من التشجيع والدعم، كما يتضمن العدد صفحات ألعاب التسلية ولوحات التلوين.

بجهودها الحثيثة ومحتواها القيم، يعتبر إصدار العدد الجديد من مجلة جاسم خطوة مهمة نحو بناء جيل واع ومتحمس لتطوير ذاته ينفع وطنه ومجتمعه وأسرته، ويعزز القيم العربية والإسلامية في نفوس أطفالنا.

تعتبر مجلة جاسم مصدر مهمًا لتعزيز التعلم والترفيه والقراءة لدى الأطفال، وتأتي هذه النسخة الجديدة كخطوة إضافية نحو بناء جيل مثقف ومثمر.

وفي كلمته في نهاية العدد قال "صالح" إن مجلة جاسم زارت هذا الشهر الجمعية القطرية للسرطان واحتفت ببطل التحدي الطفل الجميل "محمد حسن" وقررت المجلة بالتعاون مع الجمعية إصدار قصة مصورة تحكي رحلته البطولية.

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا