الارشيف / حال قطر

«كونتيك إكسبو 24» ينطلق منتصف سبتمبر

الدوحة - سيف الحموري - نظمت اللجنة المنظمة لمعرض التكنولوجيا الحديثة للبناء والخدمات «كونتيك إكسبو 24» أمس حفل توقيع اتفاقيات شراكة لرعاة جدد للمعرض من بينهم مجموعة «QNB» التي ستكون البنك الرسمي للحدث العالمي، بالإضافة إلى عدد من الشركات التي انضمت كرعاة فضيين للمعرض الذي سينطلق منتصف الشهر المقبل ويستمر لمدة يومين في مركز قطر الوطني للمؤتمرات والخدمات.
وقال المهندس سالم الشاوي رئيس اللجنة المنظمة لمعرض كونتيك إكسبو 24 ومدير المكتب الفني في «أشغال»: «سعداء بانضمام مجموعة QNB وشركة أغواس دي بالينثيا ومجموعة شركات تقنيات المرور (الخليج) كشركاء ورعاة جدد للمعرض حيث تعكس هذه الشراكات اسهامات الشركات في قطاع التشييد والبناء من خلال تقديم حلول تمويليّة ومبتكرة للمشاريع وعرض الخبرات في مختلف مجالات التكنولوجية وأحدث الممارسات في تعزيز الإنتاجية وتقليل التكاليف والعمالة وتساهم في تحقيق النمو من خلال الجمع بين الاستراتيجيات والتقنيات في مجال التكنولوجيا الحديثة للبناء والخدمات مما يعزز كل من التحول الرقمي والكفاءة والاستدامة ويساهم في تحقيق استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة 2030-2024، والتي تعد المرحلة الأخيرة من رؤية قطر الوطنية 2030».

حلول مستدامة
وتعليقاً على هذه المشاركة، هبة علي التميمي، نائب رئيس تنفيذي أول - إدارة الاتصالات في مجموعة QNB: «نفخر بكوننا البنك الرسمي لمعرض التكنولوجيا الحديثة للبناء والخدمات كونتيك إكسبو24، المنصة الرائدة التي تجمع رواد قطاع البناء والتكنولوجيا الحديثة لمناقشة وطرح الحلول المستدامة التي تدعم رؤية قطر الوطنية 2030 وتتماشى مع استراتيجية QNB الخاصة بالاستدامة».
وتعتبر مجموعة QNB، أكبر مؤسسة مصرفية في الشرق الأوسط وإفريقيا، من أوائل المؤسسات المالية الداعمة للاقتصاد القطري خاصة في مجال تمويل المشاريع الكبرى ودعم التنمية الاقتصادية، تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030. وستتيح هذه المشاركة للبنك الفرصة لعرض حلول تمويليّة مبتكرة للمشاريع، بما يدعم أهداف المعرض في تحقيق التحوّل التكنولوجي وتبني الاستدامة في قطاعي البناء والخدمات.
الإدارة المتكاملة للمياه
وقال السيّد إنريكى فرنانديز مارتوس، مدير منطقة الشرق الأوسط, من شركة أغواس دي فالينثيا في تعليق له حول مشاركتهم ودورهم الراعي للمعرض:  تتشرف شركة «أغواس دي فالنسيا إنترناشيونال» برعاية معرض كونتيك 2024، وهو حدث يتماشى تماماً مع التزامنا بالابتكار والتقنيات في الإدارة المتكاملة للمياه. نتطلع إلى عرض خبرتنا في مجالات إدارة وتشغيل وصيانة (M&O&M) والتحول الرقمي، وإظهار كيف يمكن لأفضل ممارساتنا ونهجنا القائم على البيانات تعزيز الإنتاجية والكفاءة وتوفير التكاليف في قطاعي البناء والخدمات. يوفر هذا الحدث فرصة لا مثيل لها للتواصل مع قادة الصناعة والعملاء في قطر، مما يعزز مهمتنا في تحسين الإدارة المتكاملة للمياه على مستوى عالمي.
هذا وتعدّ الشركة الإسبانية أغواس دي بالينثيا من الروّاد في مجال الخدمات العامة، حيث وسّعت محفظة أعمالها دولياً حتى بلغت قطر، وتركّز على الإدارة المتكاملة للمياه وتطوير المرافق. وتشمل أنشطتها في الدولة: تطوير وصيانة المرافق العامة والبنى التحتيّة، تأمين الأعمال المُتممة الفرعيّة التي تدعم عملياتها الأساسية (استشارات، حلول تقنية، إلخ) وكذلك رصد الكفاءات المحلية المؤهلة والمقتدرة للانضمام إلى فريق عملها كي تساهم في انجاز المشاريع المحلية والإقليمية.
من جهته تحدّث السيد عبد الرحمن الخطيب الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات تقنيات المرور (الخليج) عن «الرعاية الفضية» والإسهام المرتقب من خلال جناح العرض المخصص للمجموعة البالغ 68 متراً مربعاً، فقال: بمناسبة مشاركتنا كراعٍ فضي في هذه الفعالية، يسرنا أن نعرب عن اعتزازنا الكبير بالمساهمة في هذا الحدث المتميز، الذي يعكس التزامنا المشترك بتقديم قيمة حقيقية للمجتمع. إن شراكتنا طويلة الأمد مع «أشغال» تُعد فرصة سانحة للتعاون الفعّال والمساهمة في تطوير مشاريع حيوية وأنظمة مرورية ومدن ذكية تُسهم في تحسين حياة المواطنين والمقيمين.
ونتطلع إلى استمرار تعاوننا المثمر، متمنين أن تكلل جهودنا المشتركة بالنجاح والتميز.
وتعمل مجموعة شركات تقنيات المرور (الخليج) على تقديم حلول في أنظمة النقل الذكية، وإدارة مواقف السيارات، وأنظمة الأمان ذات الموثوقية العالية. تنشط الشركة في قطر منذ أكثر من 20 عاماً، وتتميز بقدرتها على دمج وتقديم الحلول على أعلى مستوى إداري، أي التخطيط ووضع الاستراتيجيات.

Advertisements

قد تقرأ أيضا