الارشيف / حال قطر

 مركز نوماس ينظم لقاء تعريفيا لأولياء الأمور حول رحلة النرويج 

الدوحة - سيف الحموري -  نظم مركز نوماس التابع لوزارة الثقافة لقاء تعريفيا لأولياء الأمور الذين سيشارك أبناؤهم في الرحلة التي تنظمها الوزارة إلى النرويج يوم 23 أغسطس الجاري تحت شعار "علم وآداب وصحبة ماجد"، بهدف الاطلاع على ثقافة الشعوب الأخرى والتعريف بالثقافة والتقاليد القطرية.
وشارك في اللقاء التعريفي 30 من أولياء الأمور، حيث اطلعوا على الأعمال التي سيقوم بها أبنائهم مع الإداريين والمدربين الذين سيرافقونهم في الرحلة.
كما تعرفوا على جدول الفعاليات المصاحبة التي تنمي المهارات وتعزز الهوية الوطنية وتعكس للجانب الآخر مدى التزام أبناء قطر بإرثهم وعاداتهم وتقاليدهم الأصيلة، حيث تهدف الرحلة إلى تعزيز التبادل الثقافي وإثراء المعرفة التاريخية لدى المشاركين.
وفي هذا السياق، قال السيد غانم عبد الرحمن الكواري مدير مركز نوماس: إن "هذه الرحلة تأتي بمشاركة مجموعة من الأبناء من مختلف الفئات العمرية، بهدف الاطلاع على ثقافة الشعوب الأخرى وتبادل الثقافات بيننا وبينهم من خلال تنظيم رحلات وزيارات إلى أبرز المعالم التراثية في النرويج".
وأشار إلى أن مثل هذه الرحلات تكسب الأبناء العديد من المهارات على رأسها الاعتماد على النفس، واكتشاف جانب من الثقافة النرويجية.
كما استعرض مدير المركز جدول الرحلات والفعاليات التي سيقيمها في النرويج، حيث يتضمن زيارات ميدانية إلى مجموعة من المتاحف في النرويج، علاوة على إقامة ورش حول الفن البحري.
وأكد أن جدول الفعاليات جاء متنوعا وشاملا وذلك بهدف منح الطلاب المشاركين أكبر قدر من المعرفة والاطلاع على الجوانب الثقافية في النرويج، علاوة على إقامة فنون تراثية قطرية لتعريف الشعب النرويجي بالتراث البحري القطري.

Advertisements

قد تقرأ أيضا