الارشيف / حال قطر

تكريم الفائزين بـ «وشاح قطر التطوعي» في حفل بجامعة قطر

الدوحة - سيف الحموري - تحت رعاية سعادة الشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة، كرم مركز قطر للعمل التطوعي التابع لوزارة الثقافة، مساء أمس السبت الفائزين في النسخة الثالثة لجائزة وشاح قطر للعمل التطوعي.
 وتم تكريم المتطوعين الفائزين خلال حفل أقيم في جامعة قطر حيث فاز المتطوع محمد احمد الكواري عن شهر يناير، وفاز بوشاح شهر فبراير المتطوع جاسم عيسى المهندي، وعن شهر مارس فاز المتطوع احمد صالح الحلحلي، فيما فاز المتطوعة ساره سعدون الجمل، بوشاح قطر التطوعي عن شهر أبريل، والمتطوعة والمصورة دانة رائد ربحي عن شهر مايو، وهو المتطوع صهيب عبده الفائز عن شهر يونيو، ليفوز المتطوع محمد مرعي الهاجري بوشاح قطر التطوعي عن شهر يوليو.
 وقام بتكريم الفائزين كل من السيد معيض القحطاني المدير التنفيذي لمركز قطر التطوعي، والدكتورة عائشة جاسم الكواري مدير الملتقى القطري للمؤلفين، حيث تم تكريم الفائزين بوشاح قطر للعمل التطوعي والذي تم اختيارهم عبر أكثر من مرحلة من الترشيح كان آخرها المنافسة بين 20 مرشحا.

دعم مباشر وقوي
كما تم خلال الحفل تكريم 500 متطوع شاركوا في جميع المجالات والفعاليات، التي ساهم فيها مركز قطر للعمل التطوعي.
 وأوضح السيد معيض القحطاني المدير التنفيذي لمركز قطر للعمل التطوعي، أن جهود المركز قطر التطوعي ومنتسبيه أسهمت في تقديم الدعم المباشر والقوي لاحتضان العديد من الأنشطة والفعاليات في دولة قطر خلال الفترة الماضية، وما ذلك إلا تجسيد وتنفيذ لرؤية وزارة الثقافة واستراتيجيتها الهادفة إلى نشر وتعزيز ثقافة العمل التطوعي في المجتمع، وغرسها في نفوس الشباب، وتشجيع المبادرات الإبداعية وإبراز طاقات الشباب وإمكانياتهم، فضلاً عن عقد شراكات مثمرة مع العديد من الجهات والمؤسسات.
وأضاف القحطاني: أثمرت برامج ومبادرات مركز قطر التطوعي وما تقدمه من دورات تدريبية وورش عمل تأهيلية، تحت مظلة وزارة الثقافة، في زيادة أعداد الشباب المتطوعين المشاركين في الأنشطة التطوعية، وخاصة من الشباب القطري، وتعزيز دورهم للمساهمة في إنجاح مختلف الفعاليات الجماهيرية، إلى جانب فتح فرص عمل لهم من خلال بوابة التطوع، وهو ما ُيعد إرثاً ثقافياً ومجتمعياً يخدم مسيرة التنمية التي تشهدها دولتنا الغالية في مختلف القطاعات.
وتابع: لقد نجح منتسبو المركز من المتطوعين والمتطوعات في ترك بصمة مميزة لا تُخطئها عين، في مختلف الأنشطة التي شاركوا فيها، حيث قدم المئات منهم يد العون والدعم والمساندة والتوجيه والتوعية في العديد من الأحداث والفعاليات، من بينها: معرض إكسبو الدوحة 2023 للبستنة) على مدى 6 أشهر (من خلال - جناح دولة قطر وجناح الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي، وفعاليات اليوم الوطني للدولة 2023 في درب الساعي. - معرض الدوحة الدولي للكتاب في نسخته الثالثة والثلاثين. -موسم الندوات في نسخته الثالثة. - اليوم الرياضي للدولة. - سوق القرنقعوه في درب الساعي. - مهرجان سيف سمو الأمير المفدى للفروسية. - المؤتمر الثاني عشر لوزراء الثقافة في دول العالم الإسلامي - مهرجان الدوحة المسرحي، وغيرها من الأنشطة والفعاليات التي كان لمتطوعي المركز دوراً مؤثرها في تنظيمها.
جدير بالذكر أن جائزة وشاح قطر للعمل التطوعي تقام بالتعاون مع بين مركز قطر التطوعي ومؤسسة نقاط الضوء الأمريكية بهدف لتعزيز وتشجيع ثقافة العمل التطوعي، لافتاً إلى أن الجائزة تمنح للمتطوعين القادة الذين اجتازوا عددا من الشروط تقديراً لجهودهم البارزة في الفعاليات والمهرجانات.
 ويشترط في المرشح اجتياز 300 ساعة تطوعية والتميز في أعمال الشهر الذي يتم اختياره فيه، بجانب المشاركة المستمرة في العمل التطوعي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا