الارشيف / حال قطر

«دار الشرق» تشارك في معرض المدينة المنورة للكتاب

الدوحة - سيف الحموري - تشارك دار الشرق في معرض المدينة المنورة للكتاب، في نسخته الثالثة، المستمر حتى يوم 5 أغسطس الجاري. وتقدم خلال مشاركتها في المعرض مجموعة من إصداراتها من خلال جناح دار كتاب للنشر والتوزيع A 11، وذلك كأحد مخرجات اتفاقية التعاون بين دار الشرق ودار كتاب للنشر والتوزيع في هذا الشأن.

وستقدم دار الشرق جانباً من إصداراتها القيمة في معرض المدينة المنورة، لمؤلفين قطريين ومقيمين، انطلاقاً من حرصها على رفد المشهد الثقافي بكتب قيمة وواعدة. ومن بين الإصدارات التي ستشارك بها دار الشرق في المعرض، كتاب «من الصافرة إلى الصافرة.. مونديال قطر 2022.. انتصار الإرادة والقيم»، للأستاذ جابر الحرمي، رئيس تحرير جريدة الشرق، والذي يقدمه سعادة الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري وزير الدولة ورئيس مكتبة قطر الوطنية، وذلك تحت عنوان «من ثمار مونديال قطر»، مؤكداً أهمية الكتاب في استثمار الحدث بالتوثيق من ناحية، وبمقاربته واستقراء حيثياته.
ومن الإصدارات التي ستشارك بها دار الشرق في المعرض، كتاب «الصحافة القطرية: تحديات الحاضر وآفاق المستقبل»، لمؤلفه د. خالد بن مبارك آل شافي، رئيس تحرير صحيفة البننسولا، الناطقة باللغة الإنجليزية، والصادرة عن دار الشرق، ويقدم دراسة لخصائص الصحافة القطرية وطبيعة عملها، والدور الذي قامت به كسلطة فاعلة إلى جانب السلطات الثلاث المعروفة «التشريعية والقضائية والتنفيذية».
ومن الكتب التي تشارك بها دار الشرق في معرض المدينة المنورة، «دراسات خليجية.. مراجعة في التاريخ والدولة والمجتمع»، لمؤلفيه أ.د. محمد صالح المسفر، وأ. ميسر مروان حسن سليمان، رواية «شتاء فرانكفورت»، للكاتب جمال فايز، «التوثيق الإعلامي في العمل الإنساني.. ليس من رأى كمن سمع»، لمؤلفه الكاتب أحمد صالح العلي، خبير اتصال وعلاقات عامة في العمل الخيري والإنساني، «نافذة عبر التاريخ والواقع» لمؤلفه الكاتب خليفة آل محمود، وكتابا «الضغوط النفسية لدى الرياضيين» و»تسلل» للكاتب د. أحمد سعيد المهندي.
كما تشارك دار الشرق بكتب منها «كورونا بعين قطرية» للكاتب أحمد بن محمد الجابر، «مرحلة» للشاعر حمد البريدي، «انكسار» للشاعر ناصر الوبير، «أسرار فتاة قطرية من واقع الحياة» للكاتبة حنان الشرشني، «وتر الروح» للكاتبة شيخة اليافعي، «جهاد الأمة الإسلامية لفتح القسطنطينية» للكاتب د. أحمد رشاد، «أقداح وأرواح» للكاتب ناصر الهلابي، «من أثر الرسول» للكاتب د.عمرو عطية، وكتب «التطوع والمسؤولية المجتمعية والتنمية»، و»سالم.. والدولفين»، و»من أنا»، و»الامتنان.. ثقافة حياة» لمؤلفتها الكاتبة نجاة علي.
تنظم هيئة الأدب والنشر والترجمة في السعودية، معرض «المدينة المنورة للكتاب»، بمشاركة أكثر من 300 دار نشر ووكالة عربية ودولية موزعة على أكثر من 200 جناح، وتؤكد أهمية المدينة المنورة الثقافية ومكانتها في المشهد الثقافي السعودي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا