الارشيف / حال قطر

قطر الخيرية تفتتح عدداً من المساجد بباكستان

الدوحة - سيف الحموري - بدعم كريم من أهل الخير في قطر؛ قامت قطر الخيرية مؤخرا ببناء عدد من المساجد في باكستان في مناطق مختلفة حيث انتهت مؤخرا من افتتاح مسجد في سجن بيشاور المركزي ومسجد في منطقة شانجلا ومسجد آخر في منطقة سنجار.
ويتم بناء المساجد في مناطق تعتبر بحاجة لتوفير أماكن للصلاة فيها، مثل سجن بيشاور المركزي، أو مسجد سنجار نظرا لافتقار سكان المنطقة لمسجد، الأمر الذي يضطرهم للذهاب للصلاة في قرى مجاورة.
وقد تم تجهيز جميع هذه المساجد بالكامل من سجاد ومبردات للمياه ومصاحف كما يتم توفير المياه النظيفة لها.
وقد اعتبر السكان المساجد أجمل هدية قدمها متبرعو دولة قطر لهم لأنها توفر لهم أجواء مريحة لإقامة صلواتهم فيها.
 قامت قطر الخيرية بهذه الخطوة بسبب افتقار مبنى السجن إلى مكان للعبادة حيث يضطر الموظفون والزوار سابقا إلى الصلاة في مكاتب ضيقة، وقد تم تجهيز المسجد بجميع المتطلبات حيث لاقت هذه الخطوة ترحيبا كبيرا من القائمين على السجن.
وفي هذا الإطار قال السيد عثمان محسود، المفتش العام للسجن: «نحن ممتنون للغاية لقطر الخيرية على هذا المسجد الجميل والحديث إنه يلبي حاجتنا الأساسية لتأدية فروض الصلاة اليومية وصلاة الجمعة، شكرا لأهل الخير في قطر ولقطر الخيرية».
من جهته قال السيد وسيم خان، المشرف على السجن: «لقد قدمت لنا قطر الخيرية هدية جميلة فالمسجد مجهز بالكامل بكل ما هو مطلوب، بما في ذلك سجادات الصلاة والمصاحف التي نحتاجها لتلاوة القرآن».
وعلى نحو متصل قال السيد بادال راجار، أحد مرتادي المسجد: «هذا المسجد هو هدية من الله حقا، إنه مسجد كبير وفيه جميع المرافق..شكرا للمتبرعين الكرام من أهل قطر».

Advertisements

قد تقرأ أيضا