الارشيف / حال قطر

المركز الإعلامي القطري يختتم دورة صناعة المحتوى المرئي

الدوحة - سيف الحموري - اختتم المركز الإعلامي القطري التابع لوزارة الثقافة اليوم فعاليات دورة صناعة المحتوى المرئي على منصات التواصل الاجتماعي، التي قدمتها المدربة والإعلامية أمل حكمت، وخصصت للفئة العمرية من 14 إلى 22 عاما.

وركزت الدورة التدريبية على عدة محاور من أهمها كيفية فهم خوارزميات منصات التواصل الاجتماعي والتعامل معها في النشر، وكيفية زيادة التفاعل مع المحتوى الذي يتم نشره على المنصات الرقمية.

كما تعرف المشاركون على أهمية صناعة المحتوى المرئي وتأثيره وطرق إنتاج المحتوى بداية من الفكرة والمقدمة الجاذبة وصولا إلى الخاتمة المؤثرة، فضلا عن بعض المهارات الأساسية في التصميم والتصوير والمونتاج التي تساهم في تقديم محتوى مرئي مميز للمتابعين والمشاهدين.

ومع ختام فعاليات دورة صناعة المحتوى المرئي، أسدل الستار على المرحلة الأولى من البرنامج الصيفي الذي أطلقه المركز الإعلامي القطري بداية من شهر يوليو الجاري والذي خصص للفئة العمرية من 14 إلى 22 عاما، وتضمن إقامة أربع دورات تدريبية إعلامية ودورة تدريبية خامسة في الأمن السيبراني أقيمت بالتعاون مع الوكالة الوطنية للأمن السيبراني.

واعتبارا من الأسبوع المقبل، يدشن المركز الإعلامي القطري المرحلة الثانية من البرنامج الصيفي بتنظيم مجموعة من الفعاليات والورش التثقيفية والتعليمية والترفيهية التي ستكون مخصصة للفئة العمرية من 8 إلى 14 عاما، حيث من المقرر أن تنطلق يوم الأحد المقبل ورشة رسم الأنمي وتستمر لمدة يومين.

Advertisements

قد تقرأ أيضا