الارشيف / حال قطر

"متاحف قطر" تعلن فوز سلسلة رسومها المتحركة "حزاوي" بثلاث جوائز مرموقة

الدوحة - سيف الحموري - أعلنت متاحف قطر فوز سلسلة رسومها المتحركة "حزاوي" للحكايات الشعبية بجائزتين فضيتين عن فئتي "الحملات التسويقية غير الربحية"، و"الفنون والثقافة"، وجائزة اختيار الجمهور عن فئة "الحملات التسويقية غير الربحية"، وذلك ضمن الجوائز المرموقة التي تقدمها منصة /كوليجن - Collision/.
ويعكس حصول سلسلة /حزاوي/ على جائزة الجمهور والجائزة الفضية في فئة "الحملات التسويقية غير الربحية"، الدعم الكبير الذي حظيت به من الجمهور، في حين يأتي تتويجها بالجائزة الفضية في فئة "الفنون والثقافة"، تأكيدا على التقدير الذي أبدته لجنة تحكيم جوائز /كوليجن/ للقيمة الفنية والثقافية العالية التي تتميز بها السلسلة.
وفي هذا السياق، قال السيد محمد سعد الرميحي الرئيس التنفيذي لمتاحف قطر: "إن حصولنا على هذه الجوائز هو فخر لنا، وخير شاهد على الجهود الاستثنائية التي بذلها فريق الإنتاج الرقمي لدينا، حيث تعتبر سلسلة /حزاوي/ مثالا مشرقا على رسالتنا المستمرة في الحفاظ على التراث الشعبي الغني في دولة قطر والاحتفاء به من خلال سرديات مبتكرة وجذابة".
من جهتها، أكدت الشيخة روضة آل ثاني منسق منتج للوسائط المتعددة ومنتج رئيسي لسلسلة /حزاوي/ أن نجاح /حزاوي/ ما هو إلا تجسيد لتفاني فريق الإنتاج الرقمي وإبداعه، معتبرة أن هذه السلسلة تتجاوز كونها مجرد رسوم متحركة، بل هي إشادة نابعة من القلب للإرث الثقافي القطري.
وقالت: "ندرك أن الأمر فعلا يستحق، حين نرى صداها وهو يصدح عاليا بين الجماهير في أنحاء العالم"، مشيرة إلى أن جوائز /كوليجن/، المعروفة باحتفائها بالإنجازات البارزة في مختلف المجالات، كرمت سلسلة /حزاوي/ عرفانا منها بمساهمتها القيمة في قطاع الفنون والثقافة، بالإضافة إلى تأثيرها المنتشر في المجال غير الربحي.
تجدر الإشارة إلى أن فريق الإنتاج الرقمي في متاحف قطر أنتج سلسلة /حزاوي/ عام 2023، تحت إشراف الشيخة روضة آل ثاني، في سلسلة رسوم متحركة من أربعة أجزاء قصيرة تهدف إلى إضفاء الحياة على التراث الثقافي الغني للفولكلور القطري، حيث تتراوح مدة كل حلقة من ثلاث إلى أربع دقائق، وتعرض عالما يتداخل فيه الواقع مع ما وراء الطبيعة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا