الارشيف / حال قطر

استقبال 60 ألف شحنة من «تيمو» في 20 يوماً

الدوحة - سيف الحموري - قال السيد حمد الفهيدة في تصريحات صحفية إن الاتفاقية مع شركة تيمو إحدى أبرز شركات التسوق الإلكتروني والتي تحتل المرتبة الثالثة في الصين والخامسة عالميا والتي تم توقيعها خلال الزيارة التي قام بها سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات لدولة الصين عززت مكانة بريد قطر وأصبح بموجبها الناقل الرسمي لمنتجات «تيمو» ومخلص جميع شحناتها في دولة قطر ومن ثم توصيلها إلى العملاء عبر المندوبين.
وأضاف الفهيدة أن تواجد سعادة وزير المواصلات في الصين خلال إبرام الاتفاقية ساهم في التعجيل بتنفيذ بنودها وكان له الأثر الكبير في تسريع التعامل بين بريد قطر وشركة تيمو والبدء بالتنفيذ مباشرة.
وأوضح الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات في بريد قطر أنه بمجرد وصول الشحنة أو الطرد البريدي المرسل من «تيمو» يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة من جانبنا والتي تتضمن التأكد من الاسم والعنوان وتحديد المنطقة على أن يقوم مندوبونا بالتوصيل خلال 24 ساعة لافتا إلى أن الشحنة من وقت طلبها عبر موقع الشركة الصينية لحين وصولها تستغرق من ست إلى ثمانية أيام عمل، ما يعكس الكفاءة في تقديم الخدمات للجمهور من المواطنين والمقيمين.   كما أكد السيد حمد الفهيدة أن هناك مناقشات حالية مع شركات كبرى أخرى في الصين من بينها علي بابا، وعلي إكسبريس، وشي إن وغيرها. وعن عدد الشحنات التي تم استقبالها من جانب بريد قطر منذ توقيع الاتفاقية أشار إلى استقبال نحو 60 ألف شحنة خلال 20 يوما فقط وهو رقم كبير قياسا بحجم السوق القطري ما يعكس كفاءة أنظمة التجارة الإلكترونية في قطر». جدير بالذكر أن سوق التجارة الإلكترونية في قطر يُعد أحد أكبر الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نظراً لسهولة إجراء المعاملات عبر الإنترنت وإجمالي المبالغ التي يتم إنفاقها إلى جانب التطور الذي تشهده تلك المعاملات. ويسهم الدافع إلى زيادة التوجه نحو اعتماد التجارة الإلكترونية في الارتقاء بالاقتصاد بما يعمل على توفير جسر جديد للمستهلكين والذي يمكن من خلاله تحسين كفاءة الأعمال وتوسيع نطاق التجارة وفرص الاستثمار ودعم الابتكار والتنوع والتنافسية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا