الارشيف / حال قطر

قطر الخيرية تكرم الطالبات المكفولات بالبوسنة والهرسك

الدوحة - سيف الحموري - نظم مكتب قطر الخيرية في البوسنة والهرسك مؤخرا للسنة الخامسة على التوالي حفل تخريج 25 طالبة من مكفولات قطر الخيرية. حضر الحفل السيد حسن محمد النعيمي مشرف عام مكتب قطر الخيرية في البوسنة والهرسك والفنان غانم السليطي ومجموعة من الأساتذة والمدربين التربويين الذين يقدمون دورات تعليمية لصالح الطالبات. جرى خلال الحفل عرض فيديو قصير يلخص بعض مخرجات مشروع إقامة الطالبات، منها قصص نجاح لثلاث خريجات أصبحن موظفات ناجحات، أستاذة، طبيبة، ومعيدة في الجامعة. كما تمت إقامة معرض مصغر يستعرض إنجازات الطالبات خلال الفترة الدراسة.

تكريم الطالبات
وقام السيد حسن النعيمي المشرف العام للمكتب بتكريم الطالبات الخريجات وقدم لهن هدايا تشجيعية باسم قطر الخيرية نظير مجهوداتهن خلال مسيرتهن التعليمية.
ومن جهته هنأ الفنان غانم السليطي الخريجات، وتمنى لهن مستقبلا زاهرا ملؤه السعادة والسرور، وذلك خلال كلمة تربوية توجيهية تحثهن على العمل والمثابرة والاجتهاد من أجل تطوير أنفسهن وبلدهن.  وتوجه بالشكر بهذه المناسبة لمكتب قطر الخيرية بالبوسنة والهرسك على المشاريع الخيرية النوعية التي ينفذها، كما أثنى على الشعب القطري المعطاء الذي كان ولا يزال ماداً يد المساعدة لأشقائه في البوسنة.

مشروع متكامل
الجدير بالذكر أنه يتم سنويا وفي بداية كل عام استقبال 110 طالبات بمشروع إقامة الطالبات الذي أسسته قطـــــر الخيرية في البوسنة والهرسك.
حيث يوفر لهن سكنا مؤثثاً ومجهزاً بكامل لوازم الراحة، كما يقدم المشروع خدمات متكاملة بما فيها توفير الغذاء والحراسة ودفع الرسوم الدراسية وخدمة الانترنت وكل ما تحتاجه الطالبات خلال فترة دراستهن الجامعية.
ويهدف هذا المشروع الى إعانة طالبات الأسر الفقيرة اللاتي يصعب عليهن مواصلة التحصيل العلمي بسبب تدني الوضع المعيشي لأولياء أمورهن، أو بسبب بعد بيوتهن عن الجامعات والمعاهد الرئيسية في البوسنة، والمتواجد معظمها في العاصمة سراييفو.
ويعمل المشروع على رفع العبء عن عدد من الأسر البوسنية الفقيرة عن طريق توفير سكن ذي بيئة آمنة ومريحة للطالبات بالإضافة إلى ذلك يقدم خدمات تعليمية ودورات هادفة ومهمة في عدة تخصصات كما توجد به قاعة رياضية مزودة بجميع المعدات الرياضية الحديثة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا