حال سلطنة عمان

اتحاد الفروسية والسباق يعلن روزنامته لهذا الموسم وغدا انطلاق أولى فعالياته

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كتب باسل النجار - الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 12:11 مساءً - حال الخليج – مسقط

أعلن الاتحاد العماني للفروسية والسباق عن روززنامة فعالياته وأنشطته ومسابقاته لهذا الموسم 2024/2025م من خلال إقامة 86 مسابقة موزعة على ثمان رياضات بين الأولمبية والدولية والمحلية، تشمل عشرون سباقًا للخيل وأربعة وعشرون مسابقة قفز الحواجز وإحدى عشر سباقًا للقدرة والتحمل وأربعة عشر بطولة التقاط الأوتاد، وخمس بطولات للرماية بالقوس من على ظهر الخيل، وخمس فعاليات لرياضات الخيل التقليدية ركض العرضة، وكذلك عدد ثلاث بطولات لجمال الخيل، بالإضافة الى أربع مسابقات أدب الخيل (الدريساج)، حيث تتوزع هذه الفعاليات في عدد من محافظات وولايات السلطنة وتتركز على مضمامير وميادين الفروسية في مزرعة الرحبة.

وقد عقدت خلال الأيام الماضية عدد من الاجتماعات للملاك والمدربين استعداد لاستقبال الموسم والتي ناقشت آخر التحضيرات وتجهيزات الميادين.
تهدف هذه الفعاليات إلى رفع مستوى أنشطة وفعاليات الفروسية للمساهمة في تعزيز وتطوير رياضة الفروسية في سلطنة عمان، ويتطلع الاتحاد هذا الموسم أن يكون متميز وحافل بالمنافسات القوية بين الملاك والمدربين والفرسان.

الجدير بالذكر ستكون بداية الموسم يوم (غد الأربعاء) من خلال إقامة مسابقة الاتحاد التدريبية لقفز الحواجز على ميدان القفز بمزرعة الرحبة في تمام الساعة الخامسة مساء بمشاركة أكثر من 60 خيل.

Advertisements

قد تقرأ أيضا