حال سلطنة عمان

 للمرة الأولى..سلطنة عمان تشارك في بينالي البندقية للعمارة

كتب باسل النجار - الاثنين 30 سبتمبر 2024 05:21 مساءً - حال الخليج ـ مسقط

تشارك سلطنة عُمان ممثلة بوزارة الثقافة والرياضة والشباب للمرة الأولى في بينالي البندقية للعمارة في دورته التاسعة عشر الذي يأتي تحت عنوان “دمج تقنيات الذكاء الإنساني والاصطناعي في مجال الفن المعماري” خلال الفترة من 10 مايو وإلى 23 نوفمبر 2025م، بعد أن سبق وشاركت في بينالي الفنون في مناسبتين آخرها كانت في العام الجاري.

وقال سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي، وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة المفوض العام لجناح لسلطنة عمان في بينالي البندقية: إن مشاركة سلطنة عُمان للمرة الأولى في بينالي البندقية للعمارة يؤكد مدى اهتمام وزارة الثقافة والرياضة والشباب لتعزيز الحضور الثقافي الخارجي وإقامة علاقات ثقافية دولية إلى جانب تعزيز الدبلوماسية الثقافية والتي تعد أحد محاور الاستراتيجية الثقافية وبما يتماشى مع “رؤية عمان 2024″.

وأضاف سعادته أن المشاركة ستسهم في التعريف أكثر عن ما تحتويه سلطنة عمان من كنوز وآثار مختلفة بما فيها فنون العمارة والتي بدأت منذ زمن بعيد وما زالت باقية وشاهدة حتى الآن.

وأوضح أن هذه المشاركة تأتي لتعزيز دور سلطنة عُمان كوجهة ثقافية رائدة عالميًّا ومدّ جسور التواصل بين مختلف شعوب العالم، مشيرًا إلى أن استضافة سلطنة عُمان لحفل توزيع الجوائز على الفائزين في جائزة الآغا خان للعمارة لعام 2022م في ذكراها السنوية الخامسة ما هو إلا دليل أكبر على أن وزارة الثقافة والرياضة والشباب ساعية بمختلف الاتجاهات بأن تكون سلطنة عمان مقصدًا للثقافة والفن ووضعها في خارطة العالم الثقافية بما يسهم في رفد الاقتصاد الثقافي فيها.

من جانبها قالت المهندسة ماجدة الهنائية، مقيمة جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية: ” إن هذه المشاركة تعد فرصة لتقديم الهوية المعمارية لسلطنة عُمان على الساحة الدولية، وإبراز ثقافتها العمرانية الغنية ومواكبة التصميم المبتكر.

Advertisements

قد تقرأ أيضا