حال سلطنة عمان

سلطنة عمان تستعرض تحسينات البنية الأساسية للجودة في اجتماع التجارة بـ”الكومسيك”  

كتب باسل النجار - السبت 21 سبتمبر 2024 12:11 مساءً - حال الخليج ـ مسقط

 

شاركت سلطنة عمان في الاجتماع الثالث والعشرين لمجموعة عمل التجارة التابعة للجنة الدائمة للتعاون  الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي (الكومسيك)، الذي عقد في الفترة من 19 إلى 20 سبتمبر 2024 في أنقرة، تركيا.

وقدمت الدكتورة جهاد بنت جبر البوسعيدية مديرة دائرة المواصفات بالمديرية العامة للمواصفات والمقاييس بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ، عرضاً حول التطورات التي شهدتها البنية الأساسية للجودة في سلطنة عمان، ودورها في تعزيز التجارة والصناعة تماشيا مع رؤية عمان 2040 وأشارت البوسعيدية إلى الدور المحوري للمديرية العامة للمواصفات والمقاييس، التي تأسست بموجب المرسوم السلطاني في عام 1976 ، باعتبارها المرجع الوطني المسؤول عن جميع أنشطة التقييس في سلطنة عمان وتناول العرض أبرز التحسينات التي تم تحقيقها مؤخرا، بما في ذلك تحديث مختبرات القياس، وإطلاق الخدمات الرقمية، وإنشاء مركز الاعتماد العُماني، مما يعزز من مكانة سلطنة عمان كقائد إقليمي في مجال المعايير والتجارة.

وأوضحت البوسعيدية أن هذه التحسينات تأتي في إطار دعم التنويع الاقتصادي وتعزيز تنافسية المنتجات العمانية في الأسواق العالمية. وتهدف سلطنة عمان من خلال مشاركتها في هذا الاجتماع إلى تعزيز التعاون الإقليمي وتبادل الخبرات مع الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي حول سبل تحسين البنية الأ ساسية للجودة بما يسهم في دفع عجلة التجارة والتنمية الاقتصادية. التخطيط العلامة المائية مشاركة

Advertisements

قد تقرأ أيضا