حال سلطنة عمان

الاتحاد العُماني لسباقات الهجن ينظم 12 سباقًا لهذا الموسم

كتب باسل النجار - الأحد 1 سبتمبر 2024 11:21 صباحاً - حال الخليج _مسقط

كشف الاتحاد العُماني لسباقات الهجن عن البرنامج الزمني لسباقات الهجن لموسم 2024/ 2025 الذي سينطلق في الرابع من الشهر القادم بمشاركة مُلّاك الهجن من مختلف محافظات سلطنة عُمان.

واعتمد اتحاد الهجن إقامة المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية الثاني والعشرين لموسم 2024/ 2025م ويتضمن 12 سباقًا عامًّا 6 منها في ميدان الفليج بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة و6 في ميدان البشائر في ولاية أدم بمحافظة الداخلية في توقيت متزامن لإتاحة الفرصة لمُلّاك الهجن والمضمرين من مختلف محافظات سلطنة عُمان للمشاركة في هذين السباقين.

وتبدأ منافسات السباق الأول في الفترة من 4 إلى 6 من الشهر القادم بالإضافة إلى سباقات أخرى للمحالبة والعرضة، ومسابقة للمزاينة والمهرجان السنوي للاتحاد العُماني لسباقات الهجن.

وقال الشيخ سعيد بن سعود الغفيلي رئيس الاتحاد العُماني لسباقات الهجن في تصريح له: “تمثل سباقات الهجن إرثًا عُمانيًّا تتناقله الأجيال جيلًا بعد جيل وتحظى باهتمام من قبل جميع فئات المجتمع ودعم كبير ويتنافس مُلّاك الهجن والمضمرين للمشاركة فيها والظفر بمختلف الجوائز التي رصدت لها، بالإضافة إلى العائد الاقتصادي الذي تمثله لمربي الهجن من خلال حركة البيع والشراء التي تتم من بداية الموسم وحتى نهايته”.

وأضاف: “هناك فئات أخرى من المجتمع تمثل لها سباقات الهجن فوائد متنوعة ومن خلال المتابعة الميدانية والالتقاء بمُلّاك الهجن والمضمرين رأينا الإقبال المتزايد بشكل سنوي على رياضة الآباء والأجداد خاصة من فئة الشباب الذين وجدوا الدعم المالي والمعنوي من الجهات المعنية ويقدمون أفضل السلالات العُمانية للمشاركة في سباقات الهجن داخل سلطنة عُمان وخارجها”.

وأشار الغفيلي إلى أن الاتحاد سينظم بالشراكة المجتمعية مع القطاع الخاص 6 سباقات أخرى بالتعاون مع شركتي “أوكسيدنتال عُمان” و”شل عُمان” في محافظات الوسطى والداخلية والظاهرة

Advertisements

قد تقرأ أيضا