الارشيف / حال سلطنة عمان

بدء أعمال المؤتمر العُماني السادس للسكتة الدماغية بصلالة

كتب باسل النجار - السبت 31 أغسطس 2024 12:37 مساءً - حال الخليج – مسقط
بدأت اليوم أعمال المؤتمر العماني السادس للسكتة الدماغية الذي تنظّمه الرابطة العُمانية للسكتة الدماغية بالتعاون مع المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار بصلالة.

رعى افتتاح المؤتمر سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار.

وقالت الدكتورة أمل بنت محمد الهاشمية، رئيسة الرابطة العُمانية للسكتة الدماغية ورئيسة المؤتمر، إنَّ هذا المؤتمر يعد فرصة لتبادل المعرفة مع متحدثين مختصين في مجال السكتة الدماغية ويوفر نظرة شاملة عن المشهد الحالي للمعرفة المتعلقة بالسكتة الدماغية.

وبيّنت أنَّ المؤتمر يقدم مجموعة متنوعة من المحاضرات مما يسمح بتبادل الأفكار ووجهات النظر إلى جانب استعراض آخر التحديثات والتطورات في مجال رعاية مرضى “السكتة الدماغية الخثارية والنزفية” وكذلك تقديم رؤى حول الأبحاث الرائدة والمناقشات العلمية للعلاجات المبتكرة.

يناقش المؤتمر السادس للسكتة الدماغية عددا من المحاور، من بينها: التعريف الصحيح للسكتة الدماغية، وأهم الأعراض المصاحبة لها، وكيفية الوقاية منها، بالإضافة إلى محور العوامل المسببة للسكتة الدماغية، وأهم العلاجات المستخدمة في علاجها.

يشارك في المؤتمر مجموعة من أطباء المخ والأعصاب من سلطنة عُمان ودول من كندا والولايات المتحدة وتركيا وأستراليا وباكستان والأردن ومصر والهند والمملكة العربية السعودية وقطر وسلوفينيا.

Advertisements

قد تقرأ أيضا