«مبرة البغلي» احتفلت بـ«يوم الوالدين»

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 12 يونيو 2024 10:02 مساءً - احتفلت مبرة إبراهيم طاهر البغلي للابن البار باليوم العالمي للوالدين، تقديراً لعطاء الآباء والأمهات في تربية وتنشئة أبنائهم وفتياتهم.

Advertisements

وأكد ممثل وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية سلمي المطيري حرص دولة الكويت على تعزيز بر الوالدين ورعايتهما.

وقال المطيري في كلمة ألقاها نيابة عن وكيل وزارة الشؤون راعي الحفل الذي أُقيم مساء أول من أمس، إن الكويت تشارك كل دول العالم احتفالاتها بالوالدين تدعيماً لتوجهات هيئة الأمم المتحدة في تخصيص يوم عالمي للوالدين، وتعزيزاً لأهمية دورهم في المجتمع.

ولفت إلى دور أفراد ومؤسسات المجتمع المدني والتي تعتبر مبرة البغلي للابن البار مثالاً متميزاً لها، حيث انطلقت من مسؤوليتها المجتمعية ملتزمة بالمبادئ الإنسانية المستمدة من شريعتنا الإسلامية، ودستورنا وقيمنا وعاداتنا الأصيلة، تنفيذاً لتوجهات دولة الكويت ووزارة الشؤون تجاه القضايا الاجتماعية والإنسانية التي تخص بر الوالدين وكبار السن.

بدورها، قالت حوراء البغلي في كلمة لها نيابة عن رئيس مجلس إدارة المبرة العم إبراهيم طاهر البغلي، «تشرفنا برعاية جائزة البغلي للابن البار وذلك منذ انطلاقتها في عام 2007 وحتى النسخة الثامنة عشرة منها في عام 2024، الأمر الذي يسعدنا ونحن نساهم بدعم العمل الإنساني والتطوعي في الكويت الحبيبة».

وأضافت «نعتز بالمشاركة في تنفيذ ونجاح فعاليات اليوم العالمي للوالدين أحد مشاريع المبرة للعام 2024 والذي تم تنظيمه لتكريم والدي أبنائنا الطلبة الفائزين في مسابقات الجائزة للعام 2024/2023».

ولفتت إلى حرص المبرة على تعزيز دور دولة الكويت في مشاركتها دول العالم في تأكيد تطلعات هيئة الأمم المتحدة في تخصيص هذا اليوم للاحتفال بالوالدين وإنجازاتهم وتعزيز مكانتهم في المجتمع.

أخبار متعلقة :