حال الكويت

يوسف الخميس: انخفاض نسب حوادث المرور في حرم «الشدادية» العام الدراسي الماضي

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 14 أكتوبر 2024 10:02 مساءً - نظمت إدارة الأمن والسلامة في جامعة الكويت، بالشراكة مع وزارة الداخلية، فعاليات أسبوع الحملة التوعوية المرورية، في بهو كلية الهندسة والبترول بمدينة صباح السالم الجامعية.

وذكر مدير إدارة الأمن والسلامة بجامعة الكويت يوسف الخميس، أنّه «للعام الثالث على التوالي، تقيم إدارة الأمن والسلامة في الجامعة الحملة التوعوية المرورية في بداية العام الدراسي، لتوعية الطلبة بالمخالفات التي تقع في الحرم الجامعي، وكذلك الأمور والأساليب المفترض تنفيذها لتجنب وقوع عقوبة أو مخالفة».

وأوضح الخميس أنه «خلال هذه الحملة ستقام المحاضرات لاستعراض بعض الصور والإحصائيات للطلبة حول المخالفات التي تم رصدها في الحرم الجامعي»، مشيراً إلى أن «بعض الإحصائيات في العام الدراسي 2023- 2024، تبين انخفاض نسبة الحوادث إلى 26 حادثاً خلال السنة، والهدف الرئيسي من هذه الحملة هو خفض نسبة الحوادث».

بدوره، توجه الأمين العام المساعد لشؤون إدارة المرافق بالإنابة محمد السليمان، بالشكر لوزارة الداخلية ممثلة بالقطاع المروري، على هذه الحملات التوعوية للطلبة من أجل سلامة الجميع، مبيناً أن «هناك تعاوناً مستمراً بين جامعة الكويت وزارة الداخلية، من باب تحقيق الشراكة بين الجهات. ونصح الطلبة بالالتزام بقواعد المرور من أجل سلامة الجميع.

إرشادات مرورية

من جانبه، أعلن مساعد مدير إدارة التوعوية المرورية بالإدارة العامة للمرور المقدم عبدالله بوحسن، تواجدهم لمدة أسبوع دراسي في بهو كلية الهندسة والبترول، وزيارة الطلبة في مختلف القاعات الدراسية، لمعرفة احتياجاتهم المرورية، وعرض المشاكل المرورية الذي يتعرضون لها خلال وجودهم في الحرم الجامعي، وعرض الإحصائيات الخاصة بالحوادث المرورية، وكذلك بعض المخالفات والسلوكيات الخاطئة، مشدداً على ضرورة أن يلتزم الطلبة والطالبات بقواعد وقوانين المرور لسلامتهم وسلامة الجميع.

وأضاف أن «كثيراً من المشاكل قد يواجهونها في هذه الفترة، لكن يمكن حلها بمراجعتهم ومتابعتهم وتواصلهم مع إدارة الأمن والسلامة».

وختم كلامه بأن «الهدف من هذه الزيارة زيادة الوعي المروري، والحرص على الالتزام بالتعليمات والقوانين المرورية والتوعية. وإدارة الأمن والسلامة تقوم بواجباتها بالتعاون مع وزارة الداخلية».

ثم أعلن عن انطلاق الحملة التوعوية المرورية التي تستمر حتى يوم الخميس المقبل، والمعرض المصاحب، وتكريم الجهات المشاركة، وتقديم محاضرات للطلبة في القاعات الدراسية من أجل المحافظة على سلامة جميع مرتادي مدينة صباح السالم الجامعية.

«العلوم الحياتية» تُشارك في مؤتمر «الذكاء الاصطناعي بين القانون والتكنولوجيا»

شاركت الدكتورة زهراء معرفي من قسم علوم المعلومات في كلية العلوم الحياتية، في مؤتمر من تنظيم جمعية المحامين تحت عنوان «الذكاء الاصطناعي بين القانون والتكنولوجيا»، حيث قدمت جلسة حول معلومات أمن البيانات في الذكاء الاصطناعي.

تناولت معرفي التحديات المتزايدة التي تواجه المؤسسات، مع تبني الأنظمة القائمة على الذكاء الاصطناعي خاصة في مجالات مثل الرعاية الصحية، والخدمات المالية وغيرها، كما ناقشت عدة مواضيع مهمة مثل خصوصية البيانات والهجمات التي يمكن أن تستهدف أنظمة الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك أنظمة اتخاذ القرارات، وإنترنت الأشياء، والسيارات ذاتية القيادة، والعوالم الافتراضية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا