المستشار الثنيان متوسطاً عدداً من القضاة

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 12 يونيو 2024 10:02 مساءً - أعلن رئيس المحكمة الكلية المستشار عبداللطيف الثنيان عن استمرار العمل في جميع دوائر المحكمة في شهر يوليو، على أن يقتصر العمل في شهر أغسطس على بعض الدوائر الإدارية والمستعجلة ومحكمة الأُسرة.

Advertisements

وقال الثنيان، في بيان موجه للقضاة، بمناسبة انتهاء العام القضائي، «يمر العام القضائي سريعاً بكل آماله وأمنياتنا تحقق خلال شهوره وأيامه الكثير من الآمال التي كان يتم في سبيل تحقيقها الكثير من المعاناة والمشاق التي كتب على القضاة أن يتكبدوها في سبيل القيام بمهام رسالتهم السامية. والحق أقول إن قضاة المحكمة الكلية دائماً ما كانوا على مستوى المسؤولية، يعرفون خطورة عملهم وأهمية دورهم في تطبيق القانون وإنجاز القضايا على النحو الذي يحقق العدالة بين المتقاضين، ومما لا شك فيه فإن الحاجة إلى قليل من الراحة قد باتت مستحقة، والاستجابة لرغباتكم في شأن شهر الإجازة أو العمل والاستبدال، قد أمست واجبة، حتى تنعموا بقسط ولو قليلاً من الراحة، تعودون بعده لمواصلة الرسالة بكل همة ونشاط مع مطلع العام القضائي الجديد».

وأضاف «قد تقرر استمرار فتح جميع دوائر المحكمة بكامل طاقتها خلال شهر يوليو، واحتفاظ كل زميل بدائرته الأصلية، ما لم تكن الدائرة رباعية أو ضمت إلى دائرة أخرى لمقتضيات الضرورة. أما العمل خلال شهر أغسطس، فقد اقتصر على بعض الدوائر الإدارية، وعدد من الدوائر المستعجلة ودوائر محكمة الأُسرة لنظر القضايا ذات الطبيعة العاجلة أو المستعجلة، وكذلك بعض الدوائر الجزائية لنظر قضايا المحبوسين».

أخبار متعلقة :